ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2021-08-01 11:27:17 |

البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ما تزال جزيرة سردينيا الإيطالية عرضة للحرائق التي قضت على مساحات كبيرة من الأحراج، ملحقة أضرارًا جسيمة بالممتلكات، وخصوصًا لدى المزارعين ومربي المواشي، لاسيما في محافظة أوريستانو حيث التهمت ألسنة النيران حوالي عشرين ألف هكتار من الأراضي، وذلك وسط ارتفاع في الحرارة التي لامست الأربعين درجة مئوية.

إزاء هذا المشهد المأساوي بعث بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول برسالة إلى رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا عبر فيها عن تضامنه مع إيطاليا، ولفت إلى أن هشاشةَ البيئة الطبيعية هي نتيجةٌ للخيارات الخاطئة ولجشع الإنسان الذي ما يزال يسعى إلى فهم العلاقة القائمة بين وجوده وحماية البيت المشترك، كما جاء في الرسالة.

وأوضح برتلماوس الأول أنه منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي تقوم البطريركية المسكونية بالتأكيد على أهمية حماية البيئة الطبيعية، مع تسليط الضوء على البعد الروحي والخلقي لهذه المسألة، وذلك في إطار علاقة الإنسان مع الله ومع خليقته.

لم تخلُ الرسالة من الإشارة إلى الترابط القائم بين البيئة الطبيعية والأشخاص المسؤولين عن عالم نريد أن نتركه لأجيال المستقبل. واعتبر أنه من الأهمية بمكان أن ننقل للشبان رسالة مفادها أن الأشخاص هم اليوم حماةُ الكوكب وليسوا أسيادَه وإن لم نفعل ذلك قد نشهد غالباً كوارث طبيعية في مختلف أنحاء العالم.

وأكد برتلماوس الأول أن البطريركية المسكونية ترفع الصلوات على نية رجال الإطفاء كي يتمكنوا من إخماد الحرائق في سردينيا في أقرب وقت ممكن، سائلا الله الخالق أن يعضد جهود الأشخاص الملتزمين في حماية البيئة الطبيعية في هذه الجزيرة الإيطالية.

في سياق متّصل عبر مجلس أساقفة سردينيا عن قربه من السكان الذين يعانون من نتائج الحرائق، وتحدث عن قرب الأساقفة ممن تعرضوا لخسائر فادحة، خصوصا المزارعين ومربي المواشي. هذا ودعا مجلس الأساقفة السلطات السياسية إلى مواجهة هذه الحالة الطارئة من خلال تبني الإجراءات الملائمة، وصب الاهتمام على التدابير الوقائية ومحاسبة كل شخص مسؤول عن الحرائق المفتعلة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3190 ثانية