ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2021-08-01 11:31:25 |

لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلداني/

 

برعاية غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، والدكتور علي موسى الموسوي (الأمين العام للمجلس الدولي للحوار الديني والإنساني)، التقى مجموعة من رجال الدين، وممثلي بعض المكونات العراقية، وأكاديميين في جلسة حوارية وذلك يوم السبت 31 تموز 2021 في مقر البطريركية الكلدانية. وقد تضمّنت الجلسة مناقشة سُبل تجسيد مبادئ العيش المُشترك كأساس للمسيرة في خضم كل التحديات، والبحث عن مقومات العمل الواحد كمسودة للعمل. كما وتجلت الرؤية في تحديد بعض النقاط الأساسية كخارطة طريق ومنها ما تطرق إليه صاحب الغبطة واكده الجميع إلا وهو التركيز على البناء الأخلاقي الذي أخذ يتراجع ويتسبب  في خلق عدة ازمات خصوصاً في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أهمية احترام المسافات غير المشتركة ومنظومة القيم والبناء التربوي والثقافي الصحيح والإعلامي الحُرّ والخروج من عبء ترسبات  التاريخ، منوهين إلى بعض التحديات التي يُعاني منها الواقع العراقي وعلى سبيل المثال: تضخم التديّن  على حساب الإيمان والتشدد، والفراغات الحاصلة في بناء المجتمع بعد التهجير، وختم اللقاء بالاتفاق على صياغة بيان ختامي يُقدم فيه المجتمعون آلية مشتركة في مواجهة  التحديات والطوارئ.

وحضر اللقاء كل من: السيد رحيم ابو رغيف (مفكر عراقي)، الشيخ علاء البصري (الشيعة)، الشيخ شيخ قيس البدري (الصابئة المندائية)، الشيخ مروان العبيدي (السنة)، الشيخ علي السامرائي (السنة)، الدكتور علي النشمي (باحث وأكاديمي)، الدكتور محمد عبد العزيز عبد الله (الكاكايين/العراق)، الدكتور ناجي الفتلاوي (مدير مكتب المجلس الدولي/العراق)، الدكتور علي موسى الموسوي (الأمين العام للمجلس الدولي للحوار الديني والإنساني)، ممثل الايزيدين …لم يصل بسبب الازدحامات، ومن جانب البطريركية حضر المطران مار باسيليوس يلدو (معاون بطريركي)، والمطران روبرت سعيد جرجيس (معاون بطريركي)، الأب البير هشام (المسؤول الإعلامي). 

وفي الختام دعا غبطته المشاركين الى تناول غذاء المحبة.



























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5578 ثانية