ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2021-08-03 10:54:50 |

العنصرية تكشف "الوجه القبيح" لأولمبياد طوكيو

السباح التونسي أحمد الحفناوي متوجا بالذهب في أولمبياد طوكيو

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أيام ممتعة يعيشها جمهور الرياضة العالمية أثناء متابعة واحدة من أبرز المحافل الرياضية في العالم، أولمبياد طوكيو، لكن بعض وقائع "العنصرية" عكرت صفو الدورة الأولمبية الحالية، التي تنتهي منافساتها في الثامن من أغسطس.

 

الدراج الجزائري عز الدين لعقاب

البداية مع آخر تلك الوقائع، التي تسببت في موجة غضب عارمة بالأوساط الرياضية العالمية، عندما التقطت الكاميرات الناقلة لإحدى سباقات أولمبياد طوكيو، المدرب الألماني باتريك موستر، وهو يصرخ على لاعبه قائلا: "تجاوز راكبي الجمال"، في إشارة إلى منافسه الدراج الجزائري، عز الدين لعقاب.

وأثارت الواقعة موجة استنكار واسعة لمثل هذه السلوكيات العنصرية، عبر "التواصل الاجتماعي".

وعلى أثر ما حدث، قررت اللجنة الأولمبية الألمانية استبعاد موستر من الفريق الأولمبي، على أن يغادر اليابان في أقرب وقت ممكن.

 

منتخب كوريا الجنوبية لتنس الطاولة

قبل أيام، أعلنت شبكة التلفزيون الرسمي باليونان (إي أر تي) إقالة المذيع ديموسثينس كرميريس، وذلك بعد تعليقه العنصري تجاه الكوري الجنوبي يونغ سيك جيونغ، أثناء مواجهته أمام اليوناني جيونيس، حيث ألمح المعلق، بشكل ساخر، إلى الأعين الضيقة للاعبي المنتخب الكوري الجنوبي.

كما أكدت (إي أر تي)، خلال بيان إعلامي، أن تلك السلوكيات العنصرية "مرفوضة تماما"، وأنها "لن تتكرر مرة أخرى" في أي من برامجها.

 

السباح التونسي أحمد الحفناوي

حقق السباح التونسي أحمد الحفناوي إنجازا كبيرا، حيث حصد الميدالية الأولى للعرب بأولمبياد طوكيو بلون الذهب، كما أصبح أصغر رياضي عربي يتوج بميدالية ذهبية أولمبية في التاريخ.

 

ورغم الإنجاز الرياضي لحفناوي، لم يسلم من العنصرية، حيث علق أحد مذيعي قناة "يورو سبورت" العالمية على حصد حفناوي "الذهب"، قائلا: "لا يمكن أن يفوز التونسي"، في محاولة منه للتقليل من البطل الرياضي التونسي، ومن اللاعبين العرب بشكل عام.

 

حارسة مرمى منتخب البرازيل

كما تعرضت حارسة مرمى منتخب البرازيل الأولمبي للسيدات، لعدد من التعليقات العنصرية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبعض البرامج التلفزيونية.

وسخر الصحفي الرياضي الهولندي يوهان ديركسن من باربرا حارسة منتخب البرازيل، ووصفها بشكل غير لائق قائلا: "أيوجد حارس مرمى يعاني من زيادة في الوزن بهذا الشكل؟".

وتابع ديركسن: "وجود تلك اللاعبة بمثابة إهانة لمنتخب البرازيل"، وختم حديثه بتشبيه مسيء لحارسة "راقصي السامبا".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7045 ثانية