الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2021-09-20 10:46:22 |

السفير الأميركي ببغداد يؤكد استمرار بلاده في تخفيض قواتها بالعراق

تولر: القوات العراقية الآن مؤهلة وقادرة على تنفيذ العمليات العسكرية لكنها لا تزال بحاجة للمساعدة في مجال التدريب (الجزيرة)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نيت/

 

قال السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر إن استمرار تخفيض وجود قوات بلاده العسكرية في العراق لن يؤثر على طبيعة العلاقة الأمنية التي تربط البلدين مستقبلا.

وفي تصريح للجزيرة، أثناء مشاركته في مؤتمر ببغداد، أضاف السفير الأميركي أن حكومة بلاده وافقت على البقاء في العراق لاستمرار التعاون الأمني بينهما في مجالات التدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، مشيرا إلى أن هذا التعاون سيستمر على المدى الطويل. ولفت إلى أنه لم تعد هناك أي حاجة لوجود قوات قتالية من خارج العراق، معتبرا أن القوات العراقية الآن مؤهلة وقادرة على تنفيذ العمليات العسكرية، لكنها لا تزال بحاجة للمساعدة فيما يتعلق باستمرار تزويدهم بالمشورة في مجال التدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، لذا وافقت أميركا على البقاء في العراق، واستمرار هذا النوع من التعاون والشراكة.

وفي يوليو/تموز الماضي أكد الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان مشترك من واشنطن أن القوات الأميركية لن يبقى لها دور قتالي بالعراق مع حلول نهاية العام الجاري، وسيقتصر دورها على التدريب ومكافحة "الإرهاب".

وجاء في البيان أن الحكومة العراقية تؤكد التزامها بحماية أفراد التحالف الدولي، وأنهم موجودون في العراق بناءً على دعوتها.

وسبق ذلك تأكيد الكاظمي أن بلاده لم تعد بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية على الأراضي العراقية من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، مضيفا أن الأمن والجيش العراقيين "قادران على الدفاع عن البلاد من دون قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة".

ويوجد في الوقت الراهن نحو 2500 جندي أميركي بالعراق منتشرين في عدة قواعد عسكرية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5913 ثانية