السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بطقس تقديس الميرون في دير مار يعقوب السروجي بفاربورغ – المانيا      غبطة البطريرك يونان يبارك ويدشّن مغارة القديسة مريم العذراء في باحة مطرانية القاهرة، مصر      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية      ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا      البابا فرنسيس: لا تستغلوا المهاجرين كبيادق على رقعة شطرنج في معارك السياسة      قرار بافتتاح سوق للأوراق المالية في إقليم كوردستان      "مفاجأة" بنتائج التحقيق الأولي لمحاولة اغتيال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي      شركات الأدوية تستبعد أن تكون لقاحات كورونا فعالة ضد “أوميكرون”! بدأت العمل على مصل جديد لمواجهة المتحور      بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة.. ميسي يوجه رسالة لـ ليفاندوفسكي وصلاح      القضاء الأوروبي يبت بأول قضية إبادة جماعية للإيزيديين في العراق
| مشاهدات : 527 | مشاركات: 0 | 2021-10-07 10:08:33 |

زلزال باكستان.. عشرات القتلى والجرحى وعالقون بانهيار منجم

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

لقي ما يزيد على 20 شخصا مصرعهم وأصيب 200 آخرون في زلزال قوي ضرب جنوب غربي باكستان صباح اليوم، وأدى إلى انهيار أبنية معظمها طينية.

ولا تزال السلطات المعنية تعمل على الوصول إلى عمال في منجم فحم، عالقين تحت الأرض، إثر الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجات بحسب مقياس ريختر، والذي ضرب ولاية بلوشستان.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال، الذي بلغت قوته 5.9 درجات، كان على بعد 14 كيلومترا في الشمال إلى الشمال الشرقي من هارناي في ولاية بلوشستان.

وقال نائب المفوض المحلي، سهيل أنور شاهين، إنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل أكبر مع استمرار عمل أطقم الانقاذ في البحث بالمنطقة الجبلية النائية، بحسب رويترز.

وأضاف شاهين، نقلاً عن عمال مناجم فحم في المنطقة، أن 4 على الأقل من الضحايا قتلوا عندما انهار منجم الفحم الذين كانوا يعملون به. كما انهار ما يصل إلى 100 منزل، ما أدى إلى دفن السكان النائمين في داخلها.

كما تسبب الزلزال بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة برمتها، مما أجبر الفرق الطبية على تقديم الاسعافات الأولية للمصابين على أضواء مصابيح مؤقتة، في مستشفيات غير مجهزة بشكل كاف لاستقبال هذا العدد من الضحايا.

وتبذل فرق الانقاذ جهودا في انقاذ ما يزيد على 15 عاملا عالقين في منجم للفحم، على أطراف الولاية.

يشار إلى أن باكستان ليست بمنأى من الزلازل وكانت تعرضت عام 2015 إلى زلزال بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، مما أودى بحياة المئات في المناطق الجبلية النائية.

كما تعرض إقليم كشمير لزلزال قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر عام 2005، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 73 ألف شخص وشرد أكثر من 3.5 ملايين نسمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6613 ثانية