قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2021-10-16 08:55:39 |

"المجرب لا يُجرب".. الصدر يضع "فيتو" على المالكي ويدعوه لتبرئة ساحته

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن على رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي "تدارك" وضعه على الرغم من أن التمسك بالسلطة لا يُعوض ما ضاع.

وبين الصدر والمالكي صراع محتدم منذ سنوات وكثيرا ما يدلي بتعليقات شديدة اللهجة ضده، وغالباً ما يصفه بالدكتاتور و"بائع العراق الى الإرهاب".

ونقل صالح محمد العراقي الذي يعرف نفسه بأنه "وزير القائد" عن مقتدى الصدر قوله إن على المالكي "إعادة النظر بما حدث والعمل على محاسبة نفسه ومن ثم من لاذ به أمام الله وأمام مجتمعه.. ويحتاج ذلك إلى إقدام وشجاعة ومن دون تردد قبل فوات الأوان".

وتولى المالكي منصب رئيس الوزراء لفترتين متتاليتين امتدتا لثماني سنوات بين 2006 و2014 وكانت ولايته الثانية حافلة بالخلافات وانتهت باستيلاء داعش على مساحات واسعة من الأراضي العراقية.

وقال الصدر إن المالكي "إن كان يجد نفسه بريئاً مما نسب إليه، فظهور براءته علناً أمر مطلوب، ويعيد له ولحزبه (الدعوة الإسلامية) رونقه الجميل".

وأضاف أن كل ذلك يهدف إلى "إعادة هيبة العراق، والحفاظ على... عراقنا الحبيب الذي بات متضجوراً من أفعال المنتسبين إلى الأحزاب الإسلامية صدقاً أو كذباً".

وقاد المالكي في فترة ولايته الأولى حملة عسكرية أحجمت من دور جماعة "جيش المهدي" المسلحة بزعامة الصدر في الجنوب.

ولطالما اتهم المالكي التيار الصدري بإرباك العملية السياسية في العراق.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6525 ثانية