قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2021-10-27 09:20:50 |

الدراسة السريانية تعقد لقاءاً تربوياً في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

عقد السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية، لقاءا تربويا مع معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية، حضره السيد عماد فكتور توما مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة الترجمة لقسم المناهج والتقنيات في المديرية العامة، وعدد من موظفي القسم اضافة للكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 تشرين الاول 2021 في قاعة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في بغداد.

 

ويأتي اللقاء التربوي ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في عقد لقاءات تربوية استعدادا للبدء في العام الدراسي الجديد 2021 - 2022، وفي بداية اللقاء رحب السيد ججو بالحضور وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد منوهاً على الحرص الكبير في اعطاء درسي اللغة السريانية والتربية المسيحية اهمية اكبر. موضحًا انهما يعدان من الدروس المهمة، حاثاً  الكوادر التعليمية والتدريسية بتكثيف الجهود من أجل اعداد وتقديم  الدروس بطرق افضل للتلاميذ مع اعادة مراجعة الدروس في الاعوام السابقة.

 

وقدم السيد فكتور مدير القسم خلال حديثه على عدد من المقترحات التي تخص المعلمين والمدرسين واليات طرق التواصل مع قسم الدراسة السريانية، فيما قدمت السيدة شرارة يوسف مقترحات حول تحديث مناهج الدورات التطويرية من اجل تحقيق فائدة اكبر للملاكات.

 

من جانبه اجاب السيد ججو على الاسئلة المطروحة خلال اللقاء، كما وعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل الحضور، مثمنا في الوقت ذاته دور ادارة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في اعداد اللقاء التربوي.

 




















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3280 ثانية