قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2021-10-27 14:31:44 |

الخارجية الاميركية: لن نترك العراق فهو ليس كأفغانستان ولدينا اهتمام مميز بإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكدت نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية جينيفر كافيتو أن الولايات المتحدة لن تترك العراق فهو مختلف عن أفغانستان، حسب وصفها، مشيرة الى وجود اهتمام مميز بإقليم كوردستان.

وقالت كافيتو خلال مشاركة لها في اليوم الثاني من أعمال ملتقى ميري الذي يقام برعاية شبكة رووداو إلاعلامية، بمشاركة 250 شخصية عراقية واجنبية، "اننا لن نترك العراق فهو مختلف عن أفغانستان"، مؤكدة استمرار الولايات المتحدة "بمحاربة داعش وتسليح القوات العراقية ودعمها".

نائب مساعد وزير خارجية أمريكا  أضافت أن القوات العراقية "تقدمت وتطورت وتستطيع أن تتحرك بمفردها لكننا كحلفاء سنستمر بدعم العراق من أجل سيادته"، لافتة الى ان اقليم كوردستان محور الاستقرار، وان الولايات المتحدة قدمت للبيشمركة المساعدة ".

وقالت "نحن نركز على كل العراق لكن لدينا اهتمام مميز بإقليم كوردستان، ونحاول أن يستطيع العراق من أن يكون مستقلا في السياسة، بشأن سياسة الطاقة وتغير المناخ وشحة المياه".

وحسب جينيفر كافيتو ان الولايات المتحدة تعرف أن هذه التحديات "مهمة جدا من أجل تأمين الاستقرار في الفترة السابقة"، معتبرة أن وجود قوات البكه كه "عقبة أمام أمريكا كمجموعة إرهابية ليس فقط لتركيا بل لإقليم كوردستان".

وشددت جينيفر كافيتو، نائب مساعد وزير خارجية أمريكا  على  أن العلاقات "ستستمر بصورة طبيعية مع العراق"، مؤكدة أنه "لا بد أن يكون لـ العراق دور في المنطقة"، 

ويشهد اليوم انطلاق جدول اعمال ملتقى ميري لليوم الثاني على التوالي، إذ سيناقش موضوعات متعلقة بإقليم كوردستان و العراق والمنطقة، وسيتم الحديث عن تغيّر المشهد السياسي العراقي والصعوبات التي تواجه تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. 

وستجري في ملتقى ميري جلسة حوارية خاصة بالقوى السياسية في جنوبي كوردستان، وسيكون لرئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني جلسة حوارية خاصة ايضا، فيما سيتم الحديث عن تغيّر المشهد السياسي العراقي والصعوبات التي تواجه تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3354 ثانية