لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 1193 | مشاركات: 0 | 2021-12-04 08:06:27 |

لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

إن أردت صحة جيدة، فإن أول شيئ تفعله هو العناية بطعامك، كما ونوعا، وإن أهملت في طعامك، فذلك قد يؤدي إلى إصابتك بمشكلات صحية وربما أمراض.

ويقول موقع "healthhub" الصحي إن هناك 5 عادات أساسية أثناء تناول الطعام ستساعدنا في تحقيق الأهداف الغذائية، وبالتالي التمتع بصحة جيدة، وهي على النحو التالي:

اختر الماء: من الأفضل اختيار المياه مشروبا مع وجبات الطعام عوضا عن المشروبات المحلاة بالسكر، ولتجعل هذا الهدف قابلا للقياس، يمكنك أن تكتب عدد المرات التي تتخذ فيها هذا القرار، ومن المفضل فعل ذلك 5 مرات في الأسبوع.

تناول الطعام ببطء: كثيرون يضعون بعض الطعام في فمهم على عجل، ويتركون المائدة سريعا. هذا ليس جيدا، فالأمر يستغرق من عقلك 20 دقيقة حتى يرسل إشارات بأنك أصبحت في حالة شبع، لذلك تناول الطعام ببطء، وخذ وقتا أكثر لكي تنتبه للكمية التي تأكلها.

التزم بالطبق الواحد: بالنسبة إلى أولئك الذين يفضلون الحصول على طبق ثان بعدما انتهوا من الأول، عليهم ترك هذه العادة، لأن الالتزام بوجبة واحدة سيساعدنا في إبقاء السعرات الحرارية التي نتناولها تحت السيطرة. ومن المفضل أن يتبع الشخص نظام الالتزام بالحصة الواحدة أو الطبق الواحد مع أحجام قياسية لا تزيد من عدد السعرات الحرارية.

الخضار والفاكهة: من المحبذ إدراج الخضار والفاكهة في كل وجبة نتناولها فالدهون المشبعة والمتحولة فيها قليلة، وفي الوقت نفسه غنية بالألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات.

الحبوب الكاملة: فهي مثل الأرز البني والخبر الأسمر والشوفان ضرورية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ولهذه الأطعمة فوائد أخرى فهي تساعدك في التحكم بوزنك.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5913 ثانية