قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2022-03-01 09:54:19 |

نادي دراجات نارية في كركوك يتبع قواعد عالمية "صارمة" ويفرض شروطاً للانضمام

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

يلتقي سائقو الدراجات النارية العراقيون أسبوعيا أسفل جسر في كركوك قبل أن يقطعوا الطريق معا على دراجاتهم النارية التقليدية.

ويقول أعضاء المجموعة إن لديهم قواعد صارمة للغاية في نادي الدراجات النارية لأنهم يرغبون في رسم صورة جيدة لأنفسهم.

وأوضح عبد الله محمد وهو طالب بطب التخدير، وأمين صندوق نادي  الدراجات النارية ان نادي دارك لاند للدراجات النارية "يتبع قواعد MC (نادي الدراجات النارية)"، لافتا الى انها "قواعد دولية ويتبع العالم بأسره قواعد MC".

ووفقل لمحمد ان هناك "متطلبات عمرية لدخول النادي. يجب أن يكون الشخص بعمر 20 عاما أو أكبر للانضمام، ودراجته النارية يجب أن تكون دراجة نارية كلاسيكية بمحرك 400 مم مكعب".

ويتجول أعضاء نادي الدراجات النارية في شوارع مدينة كركوك العراقية مرة واحدة أسبوعيا.

يضم النادي بضع عشرات من الأعضاء في كركوك، ويتعين على الوافدين الجدد تلبية مجموعة من الشروط.

أمين صندوق نادي دارك لاند عبد الله محمد أشار الى أن "التصنيف الأول الذي يحصل عليه الأعضاء الجدد، هو شعار العضوية. لن يحصل العضو الجديد على كل هذه التصنيفات في البداية، سيحصلون فقط على رتبة العضو في البداية، وبعد ذلك، كل ستة أشهر سيحصلون على شعارات إضافية حتى يمروا بجميع المراحل. لذا سيحصلون على شعار عضو أصلي، وبعد ذلك سيحصلون على رقعة دارك لاند، وهو اسم النادي".

يتراوح سعر هذه الدراجات النارية التقليدية في كركوك بين 1000 دولار و5000 دولار.

عندما يركبون معا، يتم اصطحاب سائقي الدراجات النارية بدراجة رياضية تحسبا لأي طارئ.

يقول أعضاء المجموعة إنهم يتبعون قواعد دولية صارمة لنوادي الدراجات النارية.

وقال شرطي مرور متقاعد من بغداد يدعى عصام جاسم انه "كنت في طريق عودتي إلى بغداد وعندما وصلت إلى كركوك، لاحظ ابني هذه المجموعة من سائقي الدراجات النارية وقال: يجب أن نلقي عليهم  التحية ونلتقط الصور معهم".

وأردف ان "ركوب الدراجات النارية وخاصة الكلاسيكية منها أمر جميل ومدهش".

نادي الدراجات النارية ممول ذاتيا ويتعين على الأعضاء سداد اشتراك شهري لاستمرار تشغيله، يجذب النادي أشخاصا من جميع التوجهات، منهم الأطباء ورجال الأعمال وحتى طلاب الجامعات.

من وقت لآخر ينظم نادي قائدي الدراجات النارية أنشطة خيرية في كركوك.

وبالعودة الى طالب التخدير أمين صندوق النادي عبد الله محمد الذي كشف الهدف الاساسي من النادي وهو "تقديم صورة جيدة  عن سائقي الدراجات النارية داخل العراق".

وحسب محمد انه "نتبع القواعد عندما نتعامل مع يقودون سيارات ولدينا لغة نستخدمها للتواصل على الطريق في حالة وجود أي خطر مثل مطبات الطريق. لذلك لدينا لغة راكبي الدراجات ونأمل أن يتمكن سائقو السيارات من فهم وتنفيذ شيء من هذا القبيل".

في وقت سابق جمع أعضاء النادي تبرعات لمرضى السرطان والأيتام بالإضافة إلى المحتاجين.













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6931 ثانية