الاحتفال بعيد القديس مار توما الرسول في كنيسة ام النور- عنكاوا      سيادة المطران يلدو يحتفل بعيد مار توما الرسول (شفيع البطريركية) في بغداد      برعاية المرصد الآشوري: "قضية شعب .. أوراق مبعثرة" أمسية شعرية في نورشوبينغ السويدية      الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي سان حكمت كاكا في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية- عنكاوا      محاضرة عن صحة وجمال المرأه للجنة النسوية للجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل      كندا تثني على الدعم الذي تبديه حكومة إقليم كوردستان لحقوق المكونات الدينية والقومية      حفل اعادة تكريس ايقونة عماذ الرب في كنيسة مار كيوركيس في بغديدا      ‎ قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في تقديس الميرون في كاثوليكوسية بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس التناول الاول في الرعية الكلدانية في الأردن      من بين المكرمين السابقين بها بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر، فتح باب الترشيحات لـ"جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023"      رونالدو يشعل التكهنات.. لم يلتحق بتدريبات مان يونايتد      داخلية إقليم كوردستان: يجب تجديد جميع تراخيص حمل السلاح      الإطار يعلن موعد تشكيل الحكومة      رئيس لجنة الفيروسات التاجية في مجلة "لانسيت" يشير إلى مصدر كورونا وسبب الأزمة الأوكرانية      الكاردينال بارولين في الكونغو يلتقي رئيسَي الجمهورية والوزراء والأساقفة ويحضر توقيع اتفاق تاريخي بين الكنيسة والحكومة      هيمن هورامي: لا يمكن اجراء انتخابات برلمان كوردستان في موعدها      تقديرات بوجود 200 ألف تل أثري في العراق .. تحتاج إلى استكشاف      "وزير الصدر": العراق لن يرجع للتوافق مهما كانت النتائج      وزير ألماني يتوقع حدوث انقطاع متتال بالتيار الكهربائي في بلاده      ببلينا شموئيل تحصل على المركز الرابع في بطولة أستراليا الوطنية للجمباز‏
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2022-05-21 08:56:11 |

غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الجمعة ٢٠ أيّار ٢٠٢٢، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى دار مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية، في الظاهر - القاهرة، حيث التقى الآباء كهنة الأبرشية.

    يأتي هذا اللقاء قبل عودة غبطته إلى لبنان بعد أن شارك في اجتماع الجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والتي عُقِدت في مركز لوغوس - المقرّ البابوي بدير الأنبا بيشوي للأقباط الأرثوذكس، في وادي النطرون – مصر.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    بدايةً، استُقبِل غبطتُه من الآباء الكهنة في أبرشية القاهرة: ميشال الياس، وشفيق شاميّة، وسلفاتوري، والأستاذ صبري عبد الجليل مدير مدرسة القديس ميخائيل للسريان الكاثوليك في الظاهر، والعاملين في دار المطرانية.

    ثمّ احتفل غبطته بالقداس الإلهي في كابيلا المطرانية، يعاونه الآباء الكهنة.

    وبعد الإنجيل المقدس، وجّه غبطته كلمة أبوية إرشادية إلى الكهنة، نوّه فيها "بجهودكم في الخدمة الراعوية، لا سيّما في الفترة الأخيرة منذ رقاد المثلّث الرحمات مار اقليميس يوسف حنّوش، وبالتعاون مع صاحب السيادة مار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان"، مؤكّداً على أهمّية "العمل معاً لنشر الخير أينما كنّا، بالمصالحة والسلام، لأنّنا تلاميذ الرب يسوع ورسل الفرح والمحبّة".

    ولفت غبطته إلى "نصّ الإنجيل المقدس الذي تُلِيَ علينا اليوم، ويخبرنا عن ظهور الرب يسوع بعد قيامته لتلاميذه، حيث أرسلهم كي يبشّروا بالكرازة بالفداء الذي تمّمه بآلامه وموته وقيامته، وينقلوا البشرى إلى العالم. ونحن كرسل الرب يسوع في هذا الوقت، في القرن الحادي والعشرين، علينا أن نتذكّر أنّ مهمّتنا ككهنة هي عيش البشرى ونقلها إلى العالم".

    وأثنى غبطته على "همّتكم أيّها الآباء الكهنة الأحبّاء في الأبرشية وما تقومون به كي تعيشوا دعوتكم الكهنوتية، وتنقلوا بشرى الإيمان بالرب يسوع إلى إخوتكم وأخواتكم".

    وقدّم غبطته "التهنئة الأبوية إلى الأبرشية، كهنةً ومؤمنين، بانتخاب المطران الجديد للأبرشية، الخوراسقف إيلي وردة، والذي وُلِدَ وعاش ودرس في لبنان وروما وباريس، ثمّ خدم لمدّة ١٢ سنة كاهناً لرعية مار أفرام السرياني في باريس، وقد انتخبه السينودس المقدس في أيلول الماضي ٢٠٢١، وثبّت انتخابه قداسة البابا فرنسيس، وإن شاء الله سنحتفل برسامته الأسقفية مع اثنين من المطارنة الجدد، هما الخوراسقف جوزف شمعي، والأب جول بطرس، في ١٨ حزيران القادم في دير الشرفة بلبنان".

    وختم غبطته كلمته الأبوية سائلاً "الرب أن يبارك هذه الأبرشية، مدبّراً ومطراناً جديداً وكهنةً ومؤمنين، وأن يجعل قدوم المطران الجديد بركةً ونعمةً للأبرشية، ودافعاً قوياً لمتابعة الخدمة والرسالة بروح الرب يسوع الراعي الصالح، وبتوجيه  هذا المطران الجديد الذي سيكون أخاً لكم وأباً للأبرشية كلّها. هذا ما نطلبه بشفاعة أمّنا مريم العذراء سيّدة الوردية المقدسة، في هذا شهر أيّار المبارَك المكرَّس لتكريمها".

    بعدئذٍ استمع غبطته إلى الآباء الكهنة، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم. ثمّ منحهم والأبرشية بأسرها بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    وغادر غبطته دار المطرانية متوجّهاً إلى مطار القاهرة الدولي، ليغادر مصر عائداً إلى مقرّ كرسيه البطريركي في بيروت.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7036 ثانية