رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 577 | مشاركات: 0 | 2022-09-27 11:57:48 |

البنك المركزي: نعمل على إكمال فئة جديدة بـ20 ألف دينار

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن محافظ البنك المركزي مصطفى غالب انه يتم العمل على إكمال فئة جديدة من العملة العراقية بـ20 ألف دينار.

وقال غالب ضمن اعمال ملتقى الرافدين الثلاثاء، (27 أيلول 2022) ان "حذف الأصفار من العملة مشروع سابق مقدم من البنك المركزي ويتطلب تعديلات ويحتاح إلى تشريع قانون".

ولفت الى انه "يجب توفير الأجواء لتقبل مثل هذه التعاملات"، مبينا ان "البنك المركزي ضمن سلسلة العملات يعمل على إكمال فئة جديدة بـ20 ألف دينار".

وحسب محافظ البنك المركزي انه "تم تخفيض سعر الفائدة على القروض المقدمة لتمويل المشاريع في مبادرات البنك المركزي"، مضيفا انه "عملنا على تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال".

وعدّ خروج العراق من قائمة الاتحاد الأوربي للدول عالية المخاطر انه "يعطي دعماً لحركة الاقتصاد والقطاع المالي والمصرفي"، في العراق.

وفي اب الماضي أعلن البنك المركزي العراقي، أن احتياطياته النقدية ارتفعت إلى 82 مليار دولار، وهو مستوى ما قبل حرب داعش، فيما تقدم العراق 10 مراتب في قائمة الدولة الأكثر حيازة لاحتياطات الذهب في العالم، بـ 130 طناً.  

المتحدث باسم البنك المركزي العراقي، عمر عصام، أشار إلى أن احتياطات البنك النقدية أرتفعت إلى 82 مليار دولار، ويتوقع أن تصل إلى 90 ملياراً بنهاية العام.

الزيادة تأتي، بعدما شهدت احتياطات البنك النقدية انخفاضاً ملحوظاً، حيث لجأت وزارة المالية اليها نهاية عام 2020 بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، وقامت بسحب 12 ترليون دينار في خطوة أولى، و14 ترليوناً في خطوة ثانية. 

بشأن احتياطات الذهب، نوّه المتحدث باسم البنك المركزي، إلى أن العراق يملك 130 طناً من الذهب، ويحل بين الدول الأكثر حيازة لاحتياطات الذهب، موضحاً أن العراق تقدم عشرة مراتب في قائمة هذه الدول، ليتحل المرتبة الـ 30 عالمياً والـ 4 عربياً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6356 ثانية