" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 1783 | مشاركات: 0 | 2023-05-24 12:02:21 |

طريق العراق "الأكبر".. يبدأ من البصرة وصولاً إلى أوروبا

ميناء ام قصر. البصرة

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

أفاد مستشار حكومي عراقي، يوم الأربعاء، بأن مشروع طريق التنمية "الأكبر" المزمع تنفيذه سيبدأ من البصرة "أقصى جنوبي البلاد" وينتهي في الدول الأوروبية.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن طريق التنمية المشروع الأكبر للنقل في المنطقة يبدأ من البصرة ويمر بعشر محافظات عراقية وصولاً إلى تركيا ومنها إلى أوروبا.

وأعلنت الحكومة العراقية، أن العاصمة بغداد ستحتضن السبت المقبل مؤتمراً لوزراء النقل في دول الخليج والجوار العراقي بهدف مناقشة مشروع إنشاء "القناة الجافة".

ووفقا للناطق باسم الحكومة باسم العوادي، فإن المؤتمر سيناقش مشروعا واعدا يتمثل بطريق التنمية الستراتيجي (القناة الجافة)، وأوضح أنه يشكل المسار الحيوي والمهمّ لجميع بلدان المنطقة والعالم".

من جانبها قالت وزارة النقل العراقية في بيان، ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن الدول التي وجهت اليها دعوة حضور المؤتمر، هي (السعودية، تركيا، سوريا، الأردن، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، عُمان، إيران)، وقد أكدت جميع هذه الدول رغبتها في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر.  

وتابع البيان، أن المؤتمر سيعقد في القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء، يوم السبت المقبل (27 أيار الجاري)، ويستمر ليوم واحد فقط، وأكد أن المؤتمر سيشهد الإعلان رسميا عن المشروع من أجل معرفة الدول التي ترغب بشكل جدي في الالتحاق بالمشروع.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5951 ثانية