الرئيس مسعود بارزاني: تسمية لويس ساكو بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم خطوة في محلها      خلال محاضرة في أستراليا … أوغنا يدعو إلى أستثمار قيم الحداثة في تطوير ثقافتنا السريانية      أوغنا يلتقي بأدباء ومثقفي المهجر في أستراليا      غبطة البطريرك ساكو يستلم الأمر الديواني بتسمِيَّته بطريركاً على الكنيسة الكلدانية ومتوليّاً على أوقافها      السوداني يصدر أمراً ديوانياً بتسمية الكاردينال لويس ساكو "بطريرك" للكلدان في العراق والعالم      البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الأوائل في مدارسها في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بطقس الرسامة ‏الشمّاسيّة للهوبذيقنا كولن بيث إيشو - كنيسة مار ادّي الرسول/ كاليفورنيا‏      قداس الاحد الخامس بعد القيامة - كنيسة مار بولس الرسول للسريان الارثوذكس في مدينة سانتي بولاية ‏كاليفورنيا الامريكية      المسيحيون في الذكرى العاشرة لتهجيرهم (2014)، يَفْتَرِسُهُم القلق، والهجرة مستمرة      قناة عشتار الفضائية تزور الأب لوي عبد المسيح للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية      حكومة إقليم كوردستان تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك      بسبب الإهمال والفساد الحكومي.. الحرائق تلتهم المشافي والجامعات العراقية      يدعم الذكاء الاصطناعي ويساعد على إطالة عمر البطارية.. 10 مزايا جديدة في نظام IOS 18 الجديد      رئيس حكّام يورو 2024: شرح قرارات "الفار" على الشاشات العملاقة بملاعب البطولة      صديق للإنسان.. جيل جديد من المضادات الحيوية يقتل البكتيريا الخارقة      120 مليونا.. رقم قياسي للمهجرين قسراً حول العالم      ظهور نوع مختلف من النمل حول قلعة أربيل.. والصحة تتدخل      نرمين معروف تكشف حجم الأموال المخصصة لإقليم كوردستان من الموازنة العامة      تقرير حقوقي ينقل شهادات أطفال يعملون بمهنة "قاسية" في العراق: انتهاكات جسيمة      بيع كتاب نصوص طقسية مسيحية قديم بـ4 ملايين دولار في لندن
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2023-10-01 10:41:10 |

أربيل تلغي الاحتفالات باليوم العالمي للموسيقى تضامناً مع ضحايا فاجعة الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

شهد أربيل سنوياً في مثل هذا اليوم الأول من تشرين الأول عدة أنشطة وفعاليات احتفالية باليوم العالمي للموسيقى، لكن الاحتفاليات ألغيت هذا العام حداداً على أرواح ضحايا الحريق الذي اندلع في قاعة للأعراس بقضاء الحمدانية.

وقال مدير عام العلاقات في وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان، نامق هورامي في تصريح صحفي إنه "تقرر تأجيل حفل فرقة (باواجي كوييان) التي كان يفترض إقامته اليوم في قاعة أربيل الثقافية، بسبب فاجعة الحمدانية".

كما جرى تأجيل الحفل الذي كان مقرراً تنظيمه اليوم من قبل قسم الموسيقى في معهد الفنون الجميلة بأربيل بمناسبة يوم الموسيقى للسبب ذاته.

وأفاد الفنان وأستاذ قسم الموسيقى في المعهد، ريبوار عبدالله في تصريح إن الحفل أُجِّل إلى إشعار آخر، على إثر إعلان حكومة إقليم كوردستان حالة الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الكارثة.

ولقي ما لا يقل عن 100 شخص مصرعهم وأصيب نحو 200 آخرين إثر حريق هائل اندلع داخل قاعة الهيثم للأعراس ليلة الثلاثاء الماضي.

وفور الحادث، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بإرسال سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين وعلاجهم في مستشفيات الإقليم حيث تم إسعاف 67 مصاباً في أربيل ودهوك، كما قدّمت وزارة صحة إقليم كوردستان معدات ومستلزمات طبية وأدوية لعلاج الحروق إلى مستشفى الحمدانية.

كما أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، بيشوا هورامي، إعلان حكومة الإقليم حالة الحداد لثلاثة أيام تضامناً مع ضحايا الحريق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6126 ثانية