بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      عبر المشاريع الاستثمارية والخدمية.. هوراماني يؤكد توجيه مسرور بارزاني بـ " إحياء" حلبجة      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2023-11-30 09:12:12 |

بغداد ستُرسل الدفعة الثالثة من الـ 700 مليار دينار خلال الأسبوع المُقبل

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

وبخصوص تعديل قانون الموازنة، أكد المصدر ذاته لـ كوردستان24، أن الأطراف السياسية العراقية توصلت إلى اتفاقٍ فيما بينها على تأجيل تعديل قانون الموازنة إلى العام المقبل، وتحديداً بعد التصديق على نتائج انتخابات مجالس المحافظات.

الخميس الماضي، أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله، أن جميع نواب البرلمان العراقي المؤيدون للسلطة والمعارضون لها، يؤيدون تعديل قانون الموازنة بما يصبُ في مصلحة موظفي إقليم كوردستان.

وقال شاخوان عبد الله في تصريحٍ صحفي، إنه "من أجل معالجة مُشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان في الموازنة العراقية، إننا نبذل قصارى جهودنا لفصل رواتب موظفي الإقليم عن الإنفاق الفعلي".

وأشار إلى "أنهم أرسلوا رسالتين بخصوص قضية الرواتب، إحداها شملت توقيع 100 نائب برلماني، والأمين العام للبرلمان أرسلها لرئيس الوزراء العراقي، والسوداني من جانبه أرسلها لوزارة المالية الاتحادية".

وأوضح أنه "لحل مُشكلة الرواتب، فإن رئيس الوزراء مسرور بارزاني بعث برسالتين إلى رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني"، مبيناً أن "هناك الآن تفاهماً كبيراً بين أربيل وبغداد لمعالجة هذه القضية".

في وقتٍ سابق أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في تصريحٍ لقناة الشرقية، أن إجراء تعديلاتٍ في بنود قانون الموازنة الاتحادية أمرٌ وارد لتجاوز القضايا المالية العالقة بين أربيل وبغداد.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كذلك يود معالجة مسألة مُخصصات إقليم كوردستان المالية"، مشدداً على أن "الحلول ستكون عبر إجراء تعديلاتٍ في قانون الموازنة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5467 ثانية