مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن      غوتيريش: حان الوقت لإنهاء الحرب الرهيبة في قطاع غزة والتوصل لاتفاق      دراسة تزعم اكتشاف تاريخ ظهور الحياة على الأرض      نهائي "يورو 2024".. ما هي نقاط قوة إسبانيا وإنجلترا؟      البابا يدعو للإصغاء إلى النساء اللواتي يعانين غالباً من عدم الإقرار بدورهن      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2023-12-06 09:55:27 |

باستخدام "الألقاب المزيفة" .. أوقاف كوردستان تحذر من ممارسة السحر والشعوذة

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان، الثلاثاء، تعليمات مشددة لمناهضة ممارسة أعمال السحر والشعوذة وكل ما ينافي الأسس الدينية وانتحال ألقاب مزيفة واستغلال الكتب الدينية لتحقيق المكاسب المادية.

تضمنت تعليمات أصدرتها الوزارة بالرقم (1) لسنة 2023 ومذيلة بتوقيع الوزير بشتيوان صادق عبدالله، خمس مواد أكدت أن القيام بأعمال مثل استخدام التحايل وحمل الألقاب المزيفة وغير الصحيحة مثل مصطلحات (الشيخ، الملا، القس، الداعية، الطبيب الديني أو ما يماثلها) باستخدام الكتب الدينية المقدسة بهدف كسب المال واستغلالها وهي أعمال ممنوعة وتفضي إلى القيام بأعمال السحر والشعوذة.

كما شددت التعليمات على موظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمل على منع تلك الأعمال المذكورة آنفاً وخصوصاً القيام بها داخل المؤسسات التابعة للوزارة، محذرة من اتخاذ إجراءات إدارية وعقابية تجاه أي شخص يقوم بتلك الأعمال داخل المؤسسات.

كذلك أوجبت التعليمات جميع المؤسسات التابعة لوزارة الأوقاف على الالتزام بهذه التعليمات وتحريك الدعاوى واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حال حصول تلك الأعمال وبخلافه ستتحمل المسؤولية.

ونوهت التعليمات إلى أنه سيتم العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية "وقائع كوردستان".

إلى ذلك وسبق أن أفادت مديرية الأمن "الآسايش" في إقليم كوردستان، نهاية تشرين الأول الماضي، بإلقاء القبض على شخصين بتهمة ممارسة السحر والشعوذة في محافظة حلبجة وقضاء بازيان في محافظة السليمانية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6230 ثانية