حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1461 | مشاركات: 0 | 2024-04-13 08:45:28 |

كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا

 

عشتار تيفي كوم – نمرود قاشا/

 

احتضنت كاتدرائية الطاهرة الكبرى في بغديدي ( قره قوش ) نينوى الوجبة الثانية من المتناولين والبالغ عددهم ( 195 ) تلميذًا وتلميذةً وذلك صباح يوم الجمعة 12 نيسان 2024 .

 

ترأس الاحتفالية لاراعي الابرشية المطران مار بندكتس يونان حنو وشاركه فيها راعي ابرشية اربيل – حدياب المطران مار نثنائيل نزار سمعان وحضرها المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي الابرشية السابق ،  وعاونهم الآباء : سالم عطالله ، بشار كذيا ، صفاء حبش ، رائد جبو .

 

وقد بدأت الاحتفاليّة بدخول موكب المتناولين يتقدّمهم حاملو الصّليب بالتقادم ومن ثمّ الخوارنة والكهنة ومترأس الاحتفالية  وراعي أبرشية حدياب وسائر إقليم كوردستان.

 

وبعد تلاوة نصّ الإنجيل، ألقى راعي الأبرشية عظة وجّه فيها رسالة لأهالي المتناولين ومن ثمّ دخل في حوارٍ مع المتناولين الجدد حول ما تعلّموه في فترة التّنشئة.

 

بعدها قدّم الشّكر للآباء الخوارنة والكهنة والراهبات والهيئة التّعليميّة الذين أعدّوا المتناولين لهذا اليوم.

قام بخدمة قدّاس المناولة الأولى التلاميذ المتناولين بأنفسهم.

 

وحضر الاحتفال راعي الأبرشية السابق والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات وأهالي المتناولين الجدد وجمع غفير من المؤمنين.

 

ألف مبارك لكلّ المتناولين الجدد ولذويهم والرعايا بغديدا والأبرشية والكنيسة.

 

ومن الجدير بالإشارة اليه أن عدد المتناولين من الوجبتين خلال هذا العام بلغ ( 234 ) تلميذ وتلميذة .






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6427 ثانية