حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2024-04-23 10:51:44 |

فوز فلاديمير بوتين في روسيا والحرب الروسية – الاوكرانية!.

نوري حسينو

 

ولد الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) في السادس من تشرين الاول من عام 1972 وتولى السلطة في روسيا منذ عام 2002 وشغل منصب رئيس الوزراء وأصبح أطول رئيس في السلطة بقاءا منذ حكم الرئيس الروسي الاسبق (جوزيف ستالين) الذي توفي عام1953. وفي عام 1999 تنحى الرئيس الروسي السابق(بوريس تلتسين) عن منصبه وعين الرئيس (بوتين) رئيسا بالنيابة. وبقي (بوتين) في السلطة في عام 2008و2012 حيث كان ممنوعا بموبب الدستور الروسي من تولي (بوتين) فترة رئاسية ثالثة!.

ويتمسك (بوتين) بجميع السلطات الثلاثة وجميـــع القرارات الرئيسية المتعلقة بادارة الدولة وتخضع في النهاية لقرارات الشخصية!.وكانت التوترات السابقة بيــــــن روسيا وأوكرانيا وتدخل (بوتين) في الحرب الاهلية السورية لدعــــم الرئيس السوري (بشار الاسد) واثارة شكوك الدول الغربية واميركا تجاه (بوتين)!.

وكان الرئيس الامريكي السابق(دونالد ترمب) قد اعلن اعجابه بنظيره الروسي(بوتين)!. أما الرئيس الامركي الحالي (بايدن)فقد وصف (بوتين)بانه قاتــــــــــــــــل !!.

ولا زال هناك الكثير من التظاهرات فــي روسيا وخاصة الشباب الروسي وان معظمهم متعطشون للتغييـــــــــــر وخاصة الذيــــــــن أيدوا المعارض الرئيسي السابق(لاليكساي نافالني) الذي اغتاله (بوتين)مؤخرا بالتسميم!!.كما  يعتقد بعض الخبراء السياســـيين في العالم!.

ان اصدقاء(بوتين)هم نخبة من كبار الاثرياء الروس ويعتقد هو نفسه يمتلك ثروة هائلة وأبعد شؤونه العائلية والمالية عن أضواء الشعب الروسي!.

ومن أبرز معارضي (بوتين) والذين تم تصفيتهم هم(الكسندر ليتفيرنينكر)الذي فارق الحياة بعد تسممه بالديلوتونيم المشبع في كوب من الشاي و(بوريس نيتشوف)زعيم المعارضة الذي قتيللا. و(ميخائيل فودوركوفسكي)الملياردير النفطــــــــــــــــي الذي حكم10سنوات. و(أنابوليتكوفسكايا) التي قتلت عام2006. و(ناتاليا امتيميروفيا)ناشطة فـــــــــي حقوق الانسان تم تصفيتها عام2009. و(ستاتيلاف ماركيكلوف)محامي روسي سقط قتيلا عام2009 وغيرهم!.

وهناك جرائم حرب عديدة ارتكبها(بوتين)في كل من سوريا وجورجيا وأوكرانيا وغيـــــرها بشكل اجرامي بالاضافة الى الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان!.

وأخيرا اعلن (بوتين)بانه سيستخدم الاسلحة النووية الفتاكة فــي الحرب الروسية-الاوكرانية التي رفضتها معظم دول العالم لانها ســــــــــــتؤدي -لامحالة- الى حرب كارثية ومأساوية ستقود العالم الى الدمار!.

أما الانتخابات الروسية التي جرت حديثا والتي اسفرات عـــــــن فوز(بوتين)بفترة رئاسية لمدة ثلاث سنوات منذ عام2000 فكانت اجواء الحرب قدحتمت الانتخابات التي استمرت ثلاثة أيام والتي وجهت (اوكرانيا)هجمات متكررة علــــــى مصافي روسيا للنفط وقصف مناطق روسية أخرى واختراق الحدود الروسية وغيرها!.

لقد اعتبر مسؤول السياسة الخارجية فــــــــي الاتحاد الاوربي(جوزيب بوريل) ان اعادة انتخاب(بوتين) رئيسا لروسيا استندت الـــــى (القمع والترهيب ولم تكن حرة أو نزيهه).

كما اعتبرت (فرنسا) ان الظروف لانتخابات حرة لم تكن متوفرة في روسيا حيث ضمن (بوتين)ولاية جديدة لســـــــت أعوام بموجب عملية الاقتراع التي خاضها في غياب أي معارضة جدية!..

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6665 ثانية