الدكتور ميشال عبس أمينا عاما جديدا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      عمدة واشنطن موريل بوزر تعلن 21 سبتمبر يوم عيد استقلال أرمينيا في عاصمة الولايات المتحدة      مجمع الإيمان يصدر رسالة "السامري الصالح": الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة      بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين
| مشاهدات : 30843 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بيرسفي


تقع بيرسفي في ناحية السندي على بعد 16 كم الى الشمال من زاخو، لبيرسفي تاريخ قديم حيث يوجد على قوس مذبح كنيستها القديمة اسم بيرساوا الذي تحور فيما بعد الى بيرسفي.

بلغ تعدادها (786) نسمة حسب إحصاء عام (1957)، وتعرضت بيرسفي حالها حال مثيلاتها من القرى المسيحية في السبعينيات والثمانينيات الى عمليات قصف من قبل النظام البائد بالاضافة الى عمليات التهجير القسري التي طالت السكان.

بعد تردي الاوضاع الامنية في وسط وجنوب العراق نزحت العديد من العوائل التابعة للقرية لتعود الى احضانها مجددا وقد احتضنت هذه العوائل ومدت لها يد الرحمة وتوفر لها العيش الكريم.

حملت الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان قد شملت بيرسفي حيث قامت لجنة شؤون المسيحيين في زاخو ببناء (250) دارا جديدا فيها، كما وتم امدادها بشبكة مياه صحية بعد فتح بئر ماء مع كامل الشبكة للدور الجديدة والقديمة، وفتحت طرق معبدة لتسهيل عملية اتصال البلدة بالمدن الرئيسية وتم فتح الشوارع الداخلية للدور الجديدة والقديمة، ولكي تحتضن الكنيسة مؤمنيها للصلاة رممت كنيستها لتليق بالبلدة ورممت روضتها وبني فيها دارا للكاهن وبنيت قاعة للمناسبات مع تأثيثها وتزويدها بالمستلزمات المطلوبة، ومدت القرية بشبكة الانترنيت فقد فتح فيها مركز للانترنيت ليواكب ابناء القرية التطور والتقدم ويكون على اتصال بالعالم الخارجي ويقوم المركز بمساعدة الطلبة والروضة فيها، وتم ربط الدور الجديدة بشبكة كهرباء عام كاملة.



















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2922 ثانية