قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 7321 | مشاركات: 0 | 2012-12-14 19:54:24 |

افتتاح كنيسة سيدة النجاة ( ام الشهداء ) في بغداد بحضور المالكي.. تقريري مصور

عشتارتيفي كوم- خاص- بغداد- متابعة وتصوير جبران الطوني/

برعاية غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان، افتتح رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي، الجمعة، كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة وسط بغداد بعد عامين على ترميمها إثر تعرضها لهجوم أسفر عن مقتل وإصابة 125 شخصاً.

وحضر حفل الافتتاح الكارينال ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية والبطريرك يوسف الثالث يونان والبطريرك عمانوئيل الثلث دلي والبطريرك ادي الثاني والسفير البابوي في العراق ولفيف من المطارنة والكهنة ورئيس كتلة المجلس الشعبي النيابية  خالص ايشوع ورئيس كتلة الرافدين يونادم كنا ووزير البيئة سركون صليوا وعدد من نواب شعبنا ، إلى جانب عدد من رجال الدين المسلمين والمسؤولين الحكوميين واحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

في بداية الحفل قراء المطران بطرس موشي فصل من الانجيل المقدس بعدها القى خوري الكنيسة الاب ايسر كسكو كلمة ترحيبية بالسادة الحضور،  ثم القى راعي الابرشية المطران يوسف عبا كلمة شكر فيها كل العاملين في اعادة اعمار الكنيسة وخص بالذكر دولة رئيس الوزراء، بعدها القى ممثل البابا  الكاردينال ساندري كلمة  اكد فيها على ضرورة التلاحم  بين مكونات الشعب العراقي وعدم اثارة النزعات الطائفية، وأعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمته خلال الحفل  عن أسفه الشديد لـ"وقوف الكثير من العالم إلى جانب الإرهابيين، ونقول لهم أن هذه نقطة سوداء من تاريخهم ومن يقف معهم وخلفهم" مشددا على أن "الإرهاب حصد هذه الأرواح كما حصد مئات الآلاف من الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء من شرائح المجتمع العراقي كافة، كما القى ممثل وزير الاعمار والاسكان كلمة تحدث عن دور الوزارة في اعادة  تاهيل كنيسة سيدة النجاة

وفي ختام الحفل قلد الكاردينال ساندري الوسام البابوي  للمهندس المشرف على اعمار الكنيسة زياد بني، ثم قدم غبطة البطريرك يونان عدد من الدروع التذكارية لمسؤولي الدولة والبطاركة ومن بينهم عضو مجلس النواب العراقي خالص ايشوع، الذي قدم بدوره باقة ورد للتهنئة بافتتاح هذا الصرح الروحي الكبير.   

وكان قد بعث وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان جونسن سياوش باقة من الورود للتعبير عن تهانيه وسروره لأفتتاح كنيسة سيدة النجاة من جديد.

يذكر ان كنيسة سيدة النجاة اقتحمها عدد من المسلحين، في 31 تشرين الأول 2010، واحتجزوا عشرات الرهائن من المصلين الذين كانوا يقيمون قداس الأحد، واسفر الحادث عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 125 شخصاً بينهم الاب ثائر عبدال والاب وسيم القس بطرس والطفل ادم .









































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6513 ثانية