كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 1864 | مشاركات: 0 | 2016-03-01 10:03:14 |

منظمة شلومو للتوثيق .. لنعمل معا من اجل رد اعتبار للضحايا وانصاف شعبنا المسيحي من (الكلدان السريان الاشوريين ) والأرمن


عشتار تيفي كوم/ 

بدعوة عامة من قبل كامل زومايا رئيس لجنة متابعة مؤتمري اربيل ـ جنيف للإبادة الجماعية والتطهير العرقي ومستقبل الايزيديين والمسيحيين ، اجتمعت بتاريخ 15 / 12/ 2015  نخبة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سياسيين وحقوقيين ومثقفين واعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني في المركز الاكاديمي في بلدة عنكاوا من الذين لبوا النداء المنشور على صفحات مواقع شعبنا ( موقع عشتار ، عنكاوا دوت كوم ، تللسقف ، بحزاني ) تدارست النخبة أوضاع الاقليات بشكل عام واوضاع شعبنا المسيحي بشكل خاص ، وتم التركيز على قضية في غاية الاهمية الا وهي الابادة الجماعية ، والعمل من اجل تقديم ملفا كاملا للجهات المختصة كالمحكمة الجنائية الدولية والفات النظر للمجتمع الدولي لما يتعرض له شعبنا من ابادة جماعية وخاصة بعد 2003 ، في ظل غياب تام لمسؤوليات احزابنا ومؤسساتنا السياسية والدينية في ايجاد آلية من اجل توحيد وتنسيق المواقف للتصدي والدفاع عن حقوق شعبنا الاعزل الذي يتعرض لأبشع ابادة جماعية ، عموما ،  وبعد المناقشات الجدية تم الاتفاق ان يعقد الاجتماع المقبل في سهل نينوى في تللسقف او القوش وبعد المحاولات لكي تحتضن تللسقف الاجتماع الا اننا واجهتنا صعوبة حالت الاجتماع في القوش لذلك اقر من قبل الجميع ان يعقد في القوش الحبيبة .  

في يوم الجمعة 18/12/2015 انتقل المجتمعون الى بلدة القوش وعقدوا الاجتماع في قاعة جمعية الثقافة الكلدانية ونادي القوش العائلي ، وكانت الدعوات مفتوحة ايضا للذين لم تتح لهم المشاركة في الاجتماع الاول الذي انعقد في عنكاوا ،وقد تم خلال الجلسة التي عقدت في القوش مناقشة النظام الداخلي المقترح واقراره  وقد اقتراح عدد من الاسماء  للمنظمة المزمع تأسيسها الا انه تم الاتفاق على اسم شلاما وكانت بأسم  ( منظمة شلاما لتوثيق الابادة الجماعية ) الا عند التسجيل تبين بأن هناكمنظمة أخرىتحمل نفس الأسم مما تطلب بتغير الأسم الى منظمة شلومو للتوثيق والأسم في الحالتين يحمل نفس المعنى والدلالة  في لغتنا الجميلة ( السلام ) ، وتم انتخاب الهيئة الادارية بشكل ديمقراطي بعد عملية الترشيح وفرز الاصوات تشكلت الهيئة الأدارية لمنظمة شلومو للتوثيق مع حفظ الألقاب كل من:-

1.خالص ايشوع بربر رئيس الهيئة الادارية  لمنظمة شلومو للتوثيق

2. فارس يوسف ججو نائب الرئيس

3.  رفيقة ايليا ساكا - اللجنة المالية

4. كامل رفو- اللجنة القانونية

5. نوزاد بولص - سكرتير

6. عامر دانياللجنة التوثيق والمعلومات /سهل نينوى الجنوبي

7. باسم روفائيل- لجنة التوثيق والمعلومات/ سهل نينوى الشمالي

8. صباح رفو- لجنة المشاريع والفعاليات

9. طاهر سعيد- اللجنة الإعلامية

10. ريميل صومو-العلاقات الداخلية

11. كامل زومايا-العلاقات الخارجية

12. اسطيفان متي توما

13. حبيب يوسف حنا

 

وبتاريخ 20/12/2015 وفي قاعة جمعية الثقافة الكلدانية بعنكاوا أصدر المجتمعون بيانا ختاميا ، حضره عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والاليكترونية  .

وقد اكد البيان الختامي والمؤتمر الصحفي للهيئة الادارية لمنظمة شلومو للتوثيق الاهداف التالية :

1 ـ العمل على توثيق ماجرى لأبناء شعبنا المسيحي من ابادة جماعية وتطهير عرقي في عموم العراق وخاصة بعد 2003  وسقوط الموصل وسهل نينوى في حزيران 2014 بيد دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام .

2 ـ   تسعى المنظمة  وتهدف للتنسيق مع المنظمات ذات الأهداف المشابهة المحلية والدولية في داخل العراق وخارجه.

3 ـ العمل بشكل خاص مع المنظمات ومؤسسات شعبنا وكذلك مع المنظمات الايزيدية والشبكية والصابئة المندائيين وجميع المنظمات ذات الأهداف المشتركة من اجل تقديم ملف مشترك متكامل للمحكمة الجنائية الدولية وللمحافل الدولية ذات العلاقة اذا امكن ذلك  .

4 ـ كما ناشدت المنظمة جميع أبناء شعبنا للتحرك السريع بتشكيل اللجان المختلفة من اجل توثيق ما جرى لأبناء شعبنا حسب المعايير الدولية وبمهنية عالية .

5 ـ كما دعت جميع الأحزاب ومؤسسات شعبنا السياسية والدينية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة التنسيق وتكثيف الجهود من اجل رد اعتبار للإنسان المسيحي في العراق بعيدا عن الكسب الحزبي الضيق والفئوي والمذهبي والتعامل بمسؤولية عالية في قضايا شعبنا  .

6 ـ كما دعت الجميع بأن يشعروا بأن المنظمة هي ملكهم جميعا ، وأن اهدافها المحددة في رصد وتوثيق كل ما جرى لشعبنا كفيل لها ان تعمل بمصداقية كبيرة، وانها ستكون مع الجميع وبمسافة واحدة وستعمل وابوابها مفتوحة مع جميع مؤسساتنا السياسية والدينية ومنظمات المجتمع المدني دون اي استثناء او تحفظ  .

7 ـ كما أكدت الهيئة الادارية في ختام بيانها من خلال مناشدتها لأبناء شعبنا ... لنعمل معا من اجل رد اعتبار للضحايا وذوي الضحايا وانصاف شعبنا المسيحي من (الكلدان السريان الاشوريين ) والارمن الذين فرض عليهم الهجرة بالرغم من مستقبل مجهول من وراء تلك الهجرة القسرية بعد فقدان الامل بالوطن وخسارة  كل شي من ممتلكات ومقتنيات العمر

انتهى القسم الاول

القسم الثاني /

موقف الاحزاب وبعض المؤسسات من تشكيل منظمة تهدف لرصد وتوثيق الابادة الجماعية لشعبنا

موقف الرابطة الدولية لعلماء الجينوسايد والبرلمان الاوربي

 منظمة شلومو للتوثيق مالها وماعليها

 

روابط للاطلاع

دعوة عامة من لجنة متابعة مقررات مؤتمري اربيل – جنيف للإبادة الجماعية للاساتذة الأكاديميين والحقوقيين والناشطين من ابناء شعبنا المهتمين بالشأن الإنساني والقانوني

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=798646.0

حفل افتتاح منظمة شلومو للتوثيق

http://ishtartv.com/viewarticle,65506.html

 

الاعلان عن منظمة شلومو بمؤتمر صحفي

http://ishtartv.com/viewarticle,65017.html

 

 

 

 

 

 

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1976 ثانية