محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2019-09-15 12:15:32 |

وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب

(Photo: DNO)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعرب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  الاتحادي ثامر عباس الغضبان، عن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق مع حكومة إقليم كوردستان في مسألة تصدير الأخيرة للنفط الخام . الغضبان قال « أننا وإقليم كوردستان في سفينة واحدة، وينبغي أن نتوصل لاتفاق».

وأضاف أن «المدة الماضية شهدت حوارات بناءة بين أربيل وبغداد بما يخص تصدير نفط الإقليم ونأمل بأن نتوصل إلى اتفاق قريبا ، وأن معدل الإنتاج سيصل إلى أربعة ملايين و500 ألف برميل يومياً في حال تم الاتفاق مع الإقليم».

الوزير العراقي ، وخلال منتدى العراق للطاقة الخامس ، الذي عقد في بغداد، أمس، اشار الى إن «إنتاج النفط الخام في إقليم كوردستان يصل في أعلى معدل إلى 500 ألف برميل يومياً، غير أنه لا يصل منها شيء للحكومة الاتحادية».

ويلزم قانون الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019، إقليم كوردستان بتسليم 250 ألف برميل من النفط يومياً إلى الحكومة الاتحادية .

وتقول حكومة الاقليم بأن ليست لديها مشكلة في تسليم هذه الكمية لكن قبل ذلك يجب التوصل الى اتفاق يضمن صرف بغداد مستحقات الشركات العاملة في الاقليم وديون مستحقة لهذه الشركات يجب ان تتفق بغداد واربيل على تسويتها.

ويأتي تصريح وزير النفط الاتحادي ، ثامر الغضبان ،  فيما تصاعدت في غضون الأيام الأخيرة من جديد، السجلات بين بغداد وأربيل حول عائدات النفط التي ينتجها إقليم كوردستان ومديونية كل طرف للآخر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1530 ثانية