كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2019-09-15 12:15:32 |

وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب

(Photo: DNO)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعرب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  الاتحادي ثامر عباس الغضبان، عن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق مع حكومة إقليم كوردستان في مسألة تصدير الأخيرة للنفط الخام . الغضبان قال « أننا وإقليم كوردستان في سفينة واحدة، وينبغي أن نتوصل لاتفاق».

وأضاف أن «المدة الماضية شهدت حوارات بناءة بين أربيل وبغداد بما يخص تصدير نفط الإقليم ونأمل بأن نتوصل إلى اتفاق قريبا ، وأن معدل الإنتاج سيصل إلى أربعة ملايين و500 ألف برميل يومياً في حال تم الاتفاق مع الإقليم».

الوزير العراقي ، وخلال منتدى العراق للطاقة الخامس ، الذي عقد في بغداد، أمس، اشار الى إن «إنتاج النفط الخام في إقليم كوردستان يصل في أعلى معدل إلى 500 ألف برميل يومياً، غير أنه لا يصل منها شيء للحكومة الاتحادية».

ويلزم قانون الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019، إقليم كوردستان بتسليم 250 ألف برميل من النفط يومياً إلى الحكومة الاتحادية .

وتقول حكومة الاقليم بأن ليست لديها مشكلة في تسليم هذه الكمية لكن قبل ذلك يجب التوصل الى اتفاق يضمن صرف بغداد مستحقات الشركات العاملة في الاقليم وديون مستحقة لهذه الشركات يجب ان تتفق بغداد واربيل على تسويتها.

ويأتي تصريح وزير النفط الاتحادي ، ثامر الغضبان ،  فيما تصاعدت في غضون الأيام الأخيرة من جديد، السجلات بين بغداد وأربيل حول عائدات النفط التي ينتجها إقليم كوردستان ومديونية كل طرف للآخر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4599 ثانية