الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2019-09-17 11:31:43 |

بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قالت السلطات الروسية إن انفجار غاز أشعل النيران في مختبر روسي يضم فيروسات تشمل الجدري والإيبولا. 

وحسب ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية، فقد وقع الانفجار أثناء إجراء إصلاحات في غرفة المراقبة الصحية بالطابق الخامس في مركز الأبحاث الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، المعروف باسم Vector، في كولتسوفو في منطقة نوفوسيبيرسك بسيبيريا، وفقاً للمركز. 

كان الموقع يضم أبحاثاً عن الأسلحة البيولوجية خلال الحقبة السوفييتية، وهو الآن أحد المراكز الرئيسية لأبحاث الأمراض في روسيا.

يُذكر أن أحد العمال أصيب بحروق من الدرجة الثالثة بعد الانفجار الذي أدى إلى تحطيم الزجاج في المبنى. وقد أُخمد لاحقاً حريق امتد على مساحة 30 متراً مربعاً.

وأكدت السلطات الروسية أن الغرفة التي وقع فيها الانفجار لا تحوي مواد بيولوجية خطرة، وأنه لم تحدث أي أضرار هيكلية.

ولا يزال فيروس الجدري موجوداً في مكانين في العالم: في مركز Vector، وفي مختبر آخر مُحاط بحراسة مشددة، في المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض في أتلانتا.

ويُذكر أن إحدى الباحثات لقيت حتفها في مجمع المختبرات بعد أن وخزت نفسها خطأً بإبرة تحمل فيروس الإيبولا. 

الانفجارات «المخيفة» تعود إلى روسيا

وقبل أسابيع كانت روسيا قد شهدت انفجاراً داخل قاعدة للصواريخ، وبعد تكتم شديد من موسكو، اضطرت إلى الاعتراف في الأخير بأن الانفجار كان له طابع نووي وتسبب في سقوط قتلى.

إذ عاد شبح انفجار مفاعل تشيرنوبل من جديد، حيث حدث انفجار نووي قاتل في قاعدة صواريخ روسية، مما أثار تساؤلات حول طبيعة هذا الانفجار وما علاقة قاعدة الصواريخ بالانفجارات النووية، وما حقيقة السلاح النووي السري الذي تحضره روسيا.

لم يكن توقيت الانفجار الذي جاء بعد فترة قصيرة من عرض مسلسل تشيرنوبل الشهير هو الأمر المثير للقلق فقط.

ولكن لأن طريقة تعامل السلطات الروسية مع الانفجار، التي ظهرت للمتابعين أنها لا تختلف كثيراً عن طريقة تعامل الاتحاد السوفييتي مع كارثة تشيرنوبل في الثمانينيات، هي ما ضاعف قلق السكان المحليين.

فبعد أيام من الصمت المطبق، كشفت موسكو بعض تفاصيل الانفجار الذي وقع بقاعدة لإطلاق الصواريخ: طابع نووي وقتلى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5950 ثانية