مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2020-01-29 09:38:40 |

لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

استقبل بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي اغناطيوس يوسف الثالث يونان، الثلاثاء، أعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي الرسمي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، ببيروت.

وشارك في اللقاء بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس اغناطيوس أفرام الثاني، ورئيس مجلس الفاتيكان لتعزيز الوحدة بين المسيحيين والرئيس المشارك للجنة الدولية عن الكنيسة الكاثوليكية الكردينال كورت كوخ، والأسقف المساعد لأبرشية لوس أنجلوس للأقباط الأرثوذكس والرئيس المشارك للجنة الدولية عن الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية الأنبا كيرلس، وأعضاء اللجنة الدولية للحوار من الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الارثوذكسية الشرقية.

هذا وتعقد اللجنة اجتماعها لهذا العام بضيافة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان.

وبعد كلمة ترحيبية، تحدّث البطريرك يونان عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها، مشيرًا إلى احتفال الكنيسة السريانية اليوم بعيد القديس أفرام السرياني، منوّهًا إلى أنّ هذا العام 2020 هو مئوية إعلانه معلمًا للكنيسة الكاثوليكية الجامعة على لسان البابا بندكتس الخامس عشر عام 1920، ومعلنًا أن الكنيسة السريانية الكاثوليكية ستقيم نصبًا لمار أفرام في حدائق كاستل كوندولفو الفاتيكانية بهذه المناسبة.

وتكلّم غبطته عن العلاقات بين الكنائس وتاريخ الحوار اللاهوتي بينها، والمراحل الهامّة التي قطعها، مؤكدًا ضرورة متابعة الجهود لتحقيق الوحدة المسيحية التي صلّى السيد المسيح من أجلها، وأنّ هذه الوحدة هي الهدف الأسمى لتعزيز الشهادة المسيحية في العالم. كما تطرّق إلى محور اجتماع اللجنة لهذا العام وهو الأسرار، مبرزًا أهميّتها ودورها المحوري في العمل الخلاصي الذي تمّمه الرب يسوع فداءً للجنس البشري.

وفي الختام، شكر البطريرك يونان أخيه البطريرك أفرام الثاني لاستضافته الكريمة لاجتماعات اللجنة لهذا العام، مثمنًا العلاقات الأخوية الوطيدة بين الكنيستين الشقيقتين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ومثنيًا على ما يقوم به أعضاء اللجنة الدولية للحوار اللاهوتي الرسمي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية من أعمال وأبحاث ودراسات لتمتين العلاقات بغية الوصول إلى الوحدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1591 ثانية