بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      عمدة واشنطن موريل بوزر تعلن 21 سبتمبر يوم عيد استقلال أرمينيا في عاصمة الولايات المتحدة      مجمع الإيمان يصدر رسالة "السامري الصالح": الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة      بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 1340 | مشاركات: 0 | 2020-01-29 09:38:40 |

لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

استقبل بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي اغناطيوس يوسف الثالث يونان، الثلاثاء، أعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي الرسمي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، ببيروت.

وشارك في اللقاء بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس اغناطيوس أفرام الثاني، ورئيس مجلس الفاتيكان لتعزيز الوحدة بين المسيحيين والرئيس المشارك للجنة الدولية عن الكنيسة الكاثوليكية الكردينال كورت كوخ، والأسقف المساعد لأبرشية لوس أنجلوس للأقباط الأرثوذكس والرئيس المشارك للجنة الدولية عن الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية الأنبا كيرلس، وأعضاء اللجنة الدولية للحوار من الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الارثوذكسية الشرقية.

هذا وتعقد اللجنة اجتماعها لهذا العام بضيافة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان.

وبعد كلمة ترحيبية، تحدّث البطريرك يونان عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها، مشيرًا إلى احتفال الكنيسة السريانية اليوم بعيد القديس أفرام السرياني، منوّهًا إلى أنّ هذا العام 2020 هو مئوية إعلانه معلمًا للكنيسة الكاثوليكية الجامعة على لسان البابا بندكتس الخامس عشر عام 1920، ومعلنًا أن الكنيسة السريانية الكاثوليكية ستقيم نصبًا لمار أفرام في حدائق كاستل كوندولفو الفاتيكانية بهذه المناسبة.

وتكلّم غبطته عن العلاقات بين الكنائس وتاريخ الحوار اللاهوتي بينها، والمراحل الهامّة التي قطعها، مؤكدًا ضرورة متابعة الجهود لتحقيق الوحدة المسيحية التي صلّى السيد المسيح من أجلها، وأنّ هذه الوحدة هي الهدف الأسمى لتعزيز الشهادة المسيحية في العالم. كما تطرّق إلى محور اجتماع اللجنة لهذا العام وهو الأسرار، مبرزًا أهميّتها ودورها المحوري في العمل الخلاصي الذي تمّمه الرب يسوع فداءً للجنس البشري.

وفي الختام، شكر البطريرك يونان أخيه البطريرك أفرام الثاني لاستضافته الكريمة لاجتماعات اللجنة لهذا العام، مثمنًا العلاقات الأخوية الوطيدة بين الكنيستين الشقيقتين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ومثنيًا على ما يقوم به أعضاء اللجنة الدولية للحوار اللاهوتي الرسمي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية من أعمال وأبحاث ودراسات لتمتين العلاقات بغية الوصول إلى الوحدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3640 ثانية