رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2020-03-19 10:07:19 |

الزرفي يبدأ أولى تحركاته الخاصة بإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

بدأ عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية، مساء الاربعاء، مباحثات مع وزير المالية فؤاد حسين في ملفات عديدة ومنها ما يتعلق بإقليم كوردستان. 

وبحسب بيان لمكتب الزرفي، فان الاخير ناقش مع حسين البرنامج الحكومي القادم والرؤية السياسية والاقتصادية القادمة للبلد وكيفية معالجة المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم.

وقدم عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية، مساء الثلاثاء، برنامجه الخاص بالكابينة الوزارية التي يتوقع ان تواجه مطبات، بخاصة مع معارضة اطراف شيعية للتكليف.

وجاء في برنامج الزرفي الخاص، انه يسعى لحل المشاكل العالقة مع حكومةِ إقليم كوردستان وتطوير قوات البيشمركة بإعتبارها جزءاً من المنظومةِ العسكرية للبلاد.

من جانبه ذكر بيان لمكتب وزير المالية فؤاد حسين، ان اللقاء تناول اللقاء مواضيع مختلفه، حيث استعرض الزرفي برنامج حكومته المستقبلي وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه العراق.

ومن جانب آخر تم التطرق الى الوضع السياسي الداخلي وموقف الأحزاب السياسية من مسألة التكليف، وفي هذا السياق أتفق الطرفان على ضرورة توحيد الموقف ورص الصفوف من اجل عبور هذه المرحلة الحرجة والحساسة في تأريخ العراق.

وكان دراسة الوضع الإقليمي وتأثير الأبعاد الدولية على الواقع السياسي في العراق جزءً مهما من محاور النقاش.

وطرح الزرفي بحسب البيان رؤيته في كيفية التعامل مع أقليم كوردستان، والسبل الكفيلة بحل المسائل العالقة بين الحكومه الاتحادية وحكومة الاقليم.

وفي جانب آخر من النقاش تم التطرق الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير إنخفاض أسعار النفط على مجمل الوضع المالي والخطط المستقبلية لإدارة الازمة التي تمر بها البلاد وهي جزء من الازمه في المنطقه والعالم.

وبحسب البيان وعد وزير المالية بنقل رؤية الزرفي الى القيادة السياسية في كوردستان والى ممثلي الأحزاب الكوردستانية في الاقليم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4668 ثانية