كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول
| مشاهدات : 1272 | مشاركات: 0 | 2020-05-30 09:47:26 |

هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – الشروق/

أفاد موقع "آسيا تايمز" الإخباري، يوم الجمعة بأن رجلا قام بمهاجمة كنيسة سورب كريكور لوساروفيتش (كنيسة القديس جريجوريوس) في منطقة كوزجنشوك ، على الجانب الآسيوي من إسطنبول.

وذكر الموقع بأن تلك الحادثة جاءت مع تزايد العداء تجاه المسيحيين في تركيا ، والذي يشمل الاعتقالات والاختفاء الغامض والقتل وتاريخ من انتهاكات الحقوق الدينية .

وذكرت صحيفة "بيرجون" التركية أن الشرطة اعتقلت الرجل يوم الجمعة.

وقالت الصحيفة أن الهجوم الأخير على هدف مسيحي يعكس مناخًا متزايدًا من العداء والقمع تجاه الأقليات في تركيا في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان.

في وقت سابق من هذا الشهر ، نشرت مجلة "جرتشك حياة" الموالية للحكومة إصدارًا خاصًا من 176 صفحة اتهمت الأرمن والمسيحيين الآخرين في تركيا بالقيام بأنشطة إرهابية والمشاركة في الانقلاب الفاشل في عام 2016 .

ومن جانبه، كتب جارو بايلان ، عضو أرميني في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي، على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الهجمات مستمرة على كنائسنا.. خطاب الكراهية من قبل السلطة الحاكمة يجعل جرائم الكراهية عادية ومستساغة ".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أضرم رجلا النار في باب كنيسة أرمينية أخرى في بكيركوي بإسطنبول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6265 ثانية