محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2020-06-03 10:54:40 |

رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ظهر يوم الثلاثاء، ٢ حزيران ٢٠٢٠، السيد ماثيو تولر السفير الأمريكي في العراق.

وتم خلال اجتماع، التباحث حول أوضاع العراق وتطورات تفشي وباء فايرس كورونا وتبعاته الاقتصادية، وتهديدات وتحركات داعش، وتولي السيد مصطفى الكاظمي رئاسة الوزراء وجهود استكمال كابينته الحكومية والحوار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا الذي سيجري خلال الشهر الحالي.

وجدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التأكيد على مساندة إقليم كوردستان لحكومة السيد الكاظمي معبراً عن الأمل في إكمال كابينته لكي تتمكن الحكومة الاتحادية من اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات والتعامل مع الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية ومواجهة وباء كورونا.

واتفق الجانبان على أهمية الحوار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا والذي سيشكل إطاراً للعلاقات بين العراق وأمريكا، وأن على العراق في هذا السياق أن يحدد مصالحه وأولوياته، كما تم التأكيد على مساعدة أمريكا للعراق ولإقليم كوردستان في تجاوز الوضع الحالي وعلى ضرورة استمرار دعم التحالف الدولي في الحرب ضد الإرهاب.

وشكّلت الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وأهمية تعاون الأطراف لاجتياز الوضع ودور رئاسة إقليم كوردستان في هذا المجال، وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في العراق وإقليم كوردستان، محوراً آخر من محاور الاجتماع الذي حضره السيد ستيف فيغن القنصل العام الأمريكي في أربيل.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2288 ثانية