حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2020-06-24 10:22:29 |

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي ويواصل عقد لقاءاته

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اجتمع وفد حكومة اقليم كوردستان مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي فيما تستمر لقاءاته في جولة محادثات جديدة في مسعى يهدف لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

والتقى الوفد المفاوض لحكومة اقليم كوردستان برئاسة قوباد طالباني يوم الثلاثاء مع الكاظمي ووفد بارز من حكومة بغداد.

وجرى خلال الاجتماع بحث مكثف حول خيارات الطرفين من اجل التوصل الى اتفاق.

ويواصل وفد الاقليم لقاءته اليوم وخلال الايام المقبلة مع السياسيين العراقيين.

ووصل وفد رفيع من حكومة كوردستان برئاسة نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالباني إلى بغداد يوم امس الثلاثاء.

وهذه رابع زيارة يقوم بها الوفد الكوردي إلى العاصمة العراقية منذ تشكيل الكابينة الوزارية التاسعة في إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني الصيف الماضي.

وتألف الوفد الحكومي الرفيع من وزراء المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب والكهرباء كمال محمد صالح والتخطيط دارا رشيد، بالإضافة إلى وزير الإقليم خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.

وتوصل الجانبان في المحادثات السابقة إلى تفاهمات مشتركة إزاء جملة من القضايا الخلافية بما في ذلك حصة الإقليم من الموازنة والملف النفطي.

وقبل الزيارة بيوم، قال رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته مستعدة لإبرام اتفاق شامل وجذري مع بغداد يضمن حقوق الجميع.

وقال ايضاً إن حكومة الإقليم مستعدة للإيفاء بما عليها من التزامات دستورية مقابل ضمان المستحقات المالية التي كفلها الدستور نفسه للإقليم.

وقبل زيارة الوفد بيومين، أجرى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

وتركزت الاجتماعات حول الأزمة المالية وتبعات تفشي الجائحة بالإضافة إلى المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية وقضايا اقتصادية وأمنية وغيرها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.0182 ثانية