حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 869 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 10:06:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

عاد بحمد الله وشكره غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو للاحتفال بالقداس اليومي بعد شفاء يده المكسورة. وصادف اليوم الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية. كالعادة ومنذ بدء الحجر الصحي فالقداس يُبث مباشرةً على فيسبوك البطريركية الكلدانية من الكابيلا الخاصة بالبطريركية. شارك في القداس المطرانان المعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس والأب صلاح خدور والأخوات الراهبات والمكرسة السكرتيرة إخلاص عابد جرجيس.

بدأ غبطته الكلام بكلمة شكر الى كل عائلة البطريركية، بضمنهم المطرانين المعاونين والأب صلاح والاخوات الراهبات والسكرتيرة وشباب البطريركية على صلاتهم ومحبتهم ومتابعتهم.

خلال الموعظة إستخلص غبطته العِبر التي نتعلمها من إنجيل اليوم عن الغني الأحمق، ومنها:

القراءة المعمقة للنص تدعونا الى توجيه حياتنا كأفراد وجماعة في إطار روحي – صوفي عملي لعيش قيم الإنجيل بعمق. الدرس هو نفسك ستؤخذ منك، وهذه لمن أعددتها؟

هذا الرجل لا يرى إلا نفسه، ولا يدور إلا حولها ليحميها بماله، فكانت النتيجة انه فقد كل شيء. ولم يخطر بباله انه سيموت يوما ما!! 

كثيرون يفكرون ان السعادة هي في تكديس الأموال وفي إشباع غرائزهم، بالحلال والحرام كما في هذا المثل وكما هي الحال عندنا، سرقوا الى ان لم يبق هناك ما يسرقوه… لكن يسوع يقدم مفهوماً آخر للسعادة من دون ان يكرس الفقر ولا المسكنة ، إنما يدعو إلى الحرية الداخلية تجاه المال، عدم تعلق القلب به حتى لا يصبح صنماً، ويدعو أن نكون رحماء وكرماء وأسخياء وشجعان. خصوصا اليوم وفي الظروف الصحية والمعاشية الخانقة التي نعيشها علينا ان نمد يد المساعدة لاخوتنا المحتاجين.هذه الدعوة الروحية والانسانية موجهة الى كل انسان يريد ان يحيا بموجبها.

خلال هذه الفترة، تعلمت الاعتماد على الذات اكثر والتحمل والصبر وهذا التقدم يحصل حين ننظر الى الالم بايجابية وبرجاء كما تعودتُ طوال الوقت أن اتضامن مع الم الملايين في العالم وكنت اقارن نفسي بهم واشكر الله على كل شيء.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5083 ثانية