بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2020-07-07 10:04:31 |

إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915

مصدر الصورة: ANCA - Armenian National Committee of America

 

عشتارتيفي كوم- خبر ارمني/

 

واشنطن، 6 يوليو 2020 — لأول مرة منذ فترة حكم الرئيس الأمريكي رونالد ريغن تم اليوم في البيت الأبيض استخدام كلمة إبادة في إشارة إلى الأحداث التي تعرض لها الأرمن مطلع القرن الماضي على أيدي سلطات الدولة العثمانية (الإبادة الجماعية) والتي أودت بحياة مليون ونصف المليون من أرمن أرمينيا الغربية (شرق الأناضول)، ما كانوا يشكلون ثلثي الأمة الأرمنية آنذاك.

وفي التفاصيل فقد أشارت السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي إلى الإبادة الجماعية التي تعرض لها أرمن الأناضول خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض في معرض كلامها عن أعمال الشغب التي اجتاحت البلاد مؤخرا بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

وجاء تصريح كايلي مكيناني، المتحدة باسم البيت الأبيض، في معرض كلامها عن الاعتداء الذي تعرض له الصرح التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية في دنفر الأمريكية مؤخراً خلال التظاهرات.

وقالت مكيناني: “يبدو أنه ثمة نقص في الفهم والمعرفة التاريخية عندما يتم تخريب صرح الإبادة الجماعية الأرمنية والذي يخلد ذكرى ضحايا جميع الجرائم ضد الإنسانية بما في ذلك العبودية”.

وهذه أول مرة يتم فيها ذكر كلمة إبادة من قبل إدارة دونالد ترامب أثناء الحديث عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي اعترفت بها الولايات المتحدة رسميا نهاية العام 2019 ويبدو أن البيت الأبيض بعد اليوم لا يملك خيار سوى اعادة توجيه السياسة الخارجية للدولة بشكل يتناسب مع روح القرار الأمريكي الأخير الخاص بـ المأساة الكبرى في تاريخ أرمينيا والذي ناضل الأرمن من أجل انتزاعه عقود طويلة عبر منظمات اللوبي الأرمني والتي انضمت إليها أيضا جمهورية أرمينيا بعد أن نالت استقلالها مطلع التسعينات من القرن الماضي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3729 ثانية