نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2020-07-07 10:04:31 |

إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915

مصدر الصورة: ANCA - Armenian National Committee of America

 

عشتارتيفي كوم- خبر ارمني/

 

واشنطن، 6 يوليو 2020 — لأول مرة منذ فترة حكم الرئيس الأمريكي رونالد ريغن تم اليوم في البيت الأبيض استخدام كلمة إبادة في إشارة إلى الأحداث التي تعرض لها الأرمن مطلع القرن الماضي على أيدي سلطات الدولة العثمانية (الإبادة الجماعية) والتي أودت بحياة مليون ونصف المليون من أرمن أرمينيا الغربية (شرق الأناضول)، ما كانوا يشكلون ثلثي الأمة الأرمنية آنذاك.

وفي التفاصيل فقد أشارت السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي إلى الإبادة الجماعية التي تعرض لها أرمن الأناضول خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض في معرض كلامها عن أعمال الشغب التي اجتاحت البلاد مؤخرا بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

وجاء تصريح كايلي مكيناني، المتحدة باسم البيت الأبيض، في معرض كلامها عن الاعتداء الذي تعرض له الصرح التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية في دنفر الأمريكية مؤخراً خلال التظاهرات.

وقالت مكيناني: “يبدو أنه ثمة نقص في الفهم والمعرفة التاريخية عندما يتم تخريب صرح الإبادة الجماعية الأرمنية والذي يخلد ذكرى ضحايا جميع الجرائم ضد الإنسانية بما في ذلك العبودية”.

وهذه أول مرة يتم فيها ذكر كلمة إبادة من قبل إدارة دونالد ترامب أثناء الحديث عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي اعترفت بها الولايات المتحدة رسميا نهاية العام 2019 ويبدو أن البيت الأبيض بعد اليوم لا يملك خيار سوى اعادة توجيه السياسة الخارجية للدولة بشكل يتناسب مع روح القرار الأمريكي الأخير الخاص بـ المأساة الكبرى في تاريخ أرمينيا والذي ناضل الأرمن من أجل انتزاعه عقود طويلة عبر منظمات اللوبي الأرمني والتي انضمت إليها أيضا جمهورية أرمينيا بعد أن نالت استقلالها مطلع التسعينات من القرن الماضي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2160 ثانية