في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 450 | مشاركات: 0 | 2020-07-31 09:38:14 |

كل عام وشعبنا وبلادنا بخير وسلام

رائد فهمي

 

 

الاعياد مناسبات احتفالية للتعبير عن الفرح والبهجة، ومناسبات للتواصل الاجتماعي، خصوصا مع ذوي القربى والاحبة. كما ان لها طقوسها ذات الابعاد الايمانية.

لكن عيد الاضحى يهل اليوم علينا ممتزجا بالأحزان. فعراقنا عليل يصارع الازمات، وشعبنا بفئاته الشعبية الواسعة يعاني مزيدا من القهر والفقر، ومن غياب ابسط مقومات العيش الكريم، ولا يزال الموت يحصد الاحبة سواء بطلقات قتلة وارهابيين، بعضهم محصنون غير خاضعين للمساءلة والمحاسبة، او ضحايا لوباء كورونا اللعين.

ولعل الكثيرين يستقبلون العيد مستعيدين قول الشاعر:

 

اقبلت يا عيدُ والرَّمضاء تلفحني

وقد شكت من غبار الدًّرب أجفانُ

 

ولكن ازاء هذا الواقع المثقل بالمعاناة، نلحظ خيوط أمل في تغييره نحو الافضل كامنة في حراك اقسام متزايدة من شعبنا، خصوصا شبابه المنتفض، المتطلع الى وطن يضمن كرامة مواطنيه وحقوقهم وحرياتهم.

يظل العيد رغم الاجواء الملبدة مناسبة للفرح والأمل، تتسلل فيه البهجة والبسمة الى النفوس، ويحتفل فيه الكبار والصغار، ويستمدون من اجواء التواصل والمحبة التي يشيعها، القوة والقدرة على مواجهة المحن، والسعي الى تجاوزها.

مع اطلالة عيد الاضحى اتقدم الى جميع بنات وأبناء شعبنا، بأعطر التهاني واجمل التمنيات بالصحة والسلامة، راجيا ان يعود على الجميع بالخير. ومثلكم جميعا أتوجه بأفكاري ومشاعري مساندا ومتضامنا مع اسر الضحايا والشهداء، والمعتصمين في ساحات الاحتجاج، والمتظاهرين من اجل المطالب المشروعة، ونحو ملاكاتنا الصحية والمتطوعين معها وهم يقفون شجعانا في الصف الامامي للمواجهة مع الوباء، وفي تقديم العون للمصابين وفي توعية المواطنين. كذلك نحو جميع المقاتلين في قواتنا المسلحة والتشكيلات الاخرى على اختلاف مسمياتها، التي تتصدى للدواعش ولقوى الارهاب كافة.

 

كل عام وشعبنا وبلادنا بخير وسلام

 

رائد فهمي

30 تموز 2020

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص1

الجمعة 31/ 7/ 2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2860 ثانية