د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2020-09-19 10:05:41 |

أوروبا قد تتجه الى إقرار قوانين جديدة للجوء بعد حادثة طعن الكاهن الإيطالي

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

في أوروبا سرت أنباء عن إمكانية تغيير القوانين الخاصة باستقبال اللاجئين في بلدان الاتحاد وذلك بعد مَقتل الكاهن الأيطالي، روبيرتو مالجسيني، في مدينة كومو الإيطالية على يد لاجىء تونسي.

وكما علمت لينغا، فمع نهاية ديسمبر القادم ستكون هناك قوانين لجوء جديدة تشمل الأراضي الأوروبية كاملةً. التغيير الأوضح ستلحظه كل من اليونان وإيطاليا على وجه الخصوص، باعتبارهما يشكلان البوابة الرئيسية للوصول إلى أوروبا حيث يتوقف فيهما اللاجئون بأعداد كبيرة. وعلّق الكاتب والمحلل مجدي خليل على الموضوع عبر صفحته على الفيسبوك قائلا: اتمنى أن يحدث هذا قبل أن تخرب اوروبا. إن سياسة الهجرة الأوروبية ادت إلى أن يكون هناك حوالي ٩٠٪ من اللاجئين من الدول العربية والإسلامية، في العقود الثلاثة الاخيرة، لقد خربت اوروبا بالفعل. أوروبا ليست ملجأ لاستقبال هؤلاء.

فيما اعتبر آخرون انه لن يكون هناك تغيير، وان الأمر برمته يتعلق بتوزيع المهاجرين بدلا من تركيزهم في اليونان وإيطاليا كدولتي استقبال. سيتم تغيير القوانيين لارغام دول رافضة لاستقبالهم كالتشيك وبولندا والمجر والنمسا علي استقبال المزيد منهم. جدير بالذكر ان الحكومة اليونانية، قررت في وقت سابق إخلاء جزيرة ليبسوس اليونانية التي قد احترق فيها المخيم الأسبوع الماضي، من كل اللاجئين هناك نهائيا، بحلول عيد الفصح.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1875 ثانية