مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 572 | مشاركات: 0 | 2020-11-27 15:15:24 |

صحيفة بريطانية تكشف موعد إطلاق عملة فيسبوك المشفرة.. “ليبرا” ستكون موحدة ومدعومة بالدولار

عملة ليبرا/رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

كشفت صحيفة "Financial Times" البريطانية، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 أن عملة فيسبوك المشفرة "ليبرا" تستعد للانطلاق في يناير/كانون الثاني 2021، وذلك نقلاً عن ثلاثة مصادر لم تسمِّها من المشاركين في المشروع. 

نقلت الصحيفة عن أحد المصادر أن رابطة "ليبرا" التي مقرها جنيف، والتي ستصدر العملة الرقمية وتشرف عليها، تعتزم إطلاق عملة موحدة مدعومة بالدولار.

حيث تسعى رابطة ليبرا، التي تضم فيسبوك ضمن أعضائها البالغ عددهم 27، للحصول على الضوء الأخضر من جهة معنية بمراقبة الأسواق في سويسرا لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية، وذلك إلى جانب عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية، بحسب الصحيفة. 

لكن "فايننشال تايمز" قالت إنه وفق الخطة الجديدة للكيان، فإنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق. 

فيما لم ترد رابطة" ليبرا" على طلب تعقيب للصحيفة، ولم تعط هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا توضيحاً أكثر مما تضمنه بيان صادر في إبريل/نيسان يؤكد تسلم طلب ليبرا للحصول على رخصة لإجراء المدفوعات.

والعملات المستقرة صُممت من أجل تفادي الطبيعة التقلبية للعملات المشفرة مثل بتكوين، مما يجعلها نظرياً أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات النقدية. 

سرطان "ليبرا": وفي الوقت الذي عادت فيه العملة الرقمية التي تدعمها شركة فيسبوك للظهور من جديد، أشارت تقارير لصحف دولية إلى أن عملة فيسبوك الجديدة ستكون لها آثار خطيرة على الاقتصاد العالمي.

موقع كوارتز الأمريكي كان قد نشر تقريراً منتصف العام الماضي، بعنوان "بدأت عملة ليبرا من فيسبوك تبدو مثل السرطان"، نقل فيه تحذير باحثة الأمن القومي في كلية القانون بجامعة بنسلفانيا، كلير فينكلشتاين، من أنَّ عملة ليبرا ربما "تَحُدُّ من قوة الدول القومية".

بحسب الموقع، فإنه ربما تُقوِّض عملة ليبرا سلطة البنوك المركزية في الدول النامية، وفقاً لتقييم كريس هيوز، أحد مؤسسي فيسبوك الذي تحوّل إلى واحدٍ من منتقدي الموقع، وربما يُعاد توزيع تلك السلطات "لصالح الشركات متعددة الجنسيات والبنوك المركزية للاقتصادات الكبرى".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4179 ثانية