"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 545 | مشاركات: 0 | 2021-02-19 11:53:48 |

البنتاغون يفتح الباب لإرسال المزيد من القوات إلى العراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

فتحت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الباب أمام إمكانية إرسال المزيد من القوات الأميركية إلى الشرق الأوسط، كجزء من مهمة تدريب موسعة حديثاً لحلف شمال الأطلسي لدعم القوات العراقية وضمان عدم صعود داعش مرة أخرى.

 وقالت المتحدث باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي إن "الولايات المتحدة تشارك في عملية تكوين القوة لبعثة الناتو في العراق وستسهم بنصيبها العادل في هذه المهمة الموسعة المهمة"، وفقاً لشبكة CNN. 

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، سبق أن تحدث عن المهمة مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي خلال اجتماع مع وزراء الدفاع يوم الخميس.

 بدوره، أوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أنه "لا توجد خطط" لإرسال المزيد من القوات الأميركية إلى العراق نفسه. ومع ذلك، قال مسؤول دفاعي لشبكة CNN  إن القوات الأميركية يمكنها أيضاً دعم المهمة من خارج البلاد.

 وقال كيربي على تويتر: "ندعم مهمة الناتو الموسعة في العراق وسنواصل القيام بذلك لكن لا توجد خطط لزيادة مستويات القوات الأميركية هناك."

 وكان من الممكن أن تكون مثل هذه الخطوة بمثابة انعكاس لسياسة الإدارة السابقة التي خفضت عدد القوات في البلاد إلى 2500 بعد هزيمة الرئيس السابق دونالد ترمب في الانتخابات. 

 وتدرس إدارة جو بايدن أيضاً ما إذا كانت ستلتزم بالموعد النهائي في أيار لسحب جميع القوات الأميركية من أفغانستان.

 وفي مؤتمر صحفي يوم أمس الخميس، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن مهمة الناتو ستزيد من 500 فرد إلى حوالي 4000 فرد.

 ورحب أوستن بـ"الدور الموسع" لمهمة الناتو في العراق، وفقاً لقراءة المناقشات التي قدمها البنتاغون، معرباً عن ثقته في أن كل العمل الذي تم إنجازه حتى الآن مع الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية سيؤدي إلى مهمة مكتفية ذاتياً.

 وشدد ستولتنبرغ على أهمية مهمة الناتو لمنع عودة ظهور داعش، مضيفاً: "منذ وقت ليس ببعيد، سيطرت داعش على أراض بحجم المملكة المتحدة وحوالي 8 ملايين شخص. لقد فقدوا تلك السيطرة، لكن داعش لازال موجوداً، ويعمل في العراق، ونحن بحاجة للتأكد من أنهم غير قادرين على العودة. ونرى أيضاً بعض الزيادة في هجمات داعش وهذا يسلط الضوء فقط على أهمية تعزيز القوات العراقية القوات".

 وأضاف أن "زيادة قوات الناتو ستكون تدريجية وتأتي بناء على طلب الحكومة العراقية".

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1943 ثانية