هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويفتتح قاعة كنيسة مار أفرام في حلب بعد تجديدها      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة قرية نافكندالا في زاخو      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحضر عرضًا خاصًا للكشاف السرياني السوري      غبطة البطريرك يونان يبارك فوج كشّاف سيّدة الانتقال، حلب      قداس الهي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بمناسبة تذكار العذراء مريم لبركتها على السنابل      الأب يونان شيبا ضيفاً كريماً في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية - أربيل      بالصور.. تذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش      تأسيس فوج كشاف عروس الابرشيات السرياني في اربيل - عنكاوا      بيان بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا)      برلمان كوردستان يجتمع اليوم ويصوت لترشيح رئيس جديد لهيئة حقوق الانسان      صحيفة أمريكية: العراق قد يستبدل طائرات "إف - 16" الأمريكية بمقاتلات روسية حديثة      بسبب كورونا.. أستراليا تغلق حدودها حتى منتصف 2022      "لا مفاجآت" في ترتيب أعلى أندية العالم قيمة      اجتماع عبر الانترنت للأمانة العامة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البطريرك مار اغناطيوس      مدرب تشلسي: لم أفقد الثقة بعد.. وجاهز لـ"معركة الأبطال"      "محطة مفصلية".. تحركات إيجابية حول دستور "لا يستثني أحداً" في كوردستان      حلف الناتو يتأهب لشن هجوم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة      نــادي تـللسـقف الـريـاضي ينظم بطولة ( العودة ) للسنة الخامسة لكرة الطاولة
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2021-04-14 10:55:20 |

البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد

 

عشتارتيفي كوم- النهار/

 

أوضح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّ الحضور المسيحي في المؤتمر الدولي للأزهر لمواجهة الإرهاب والتطرف يدلّ على اعتبار مشترك بأن وجود المسيحيين في هذه المنطقة هو وجود أصيل، مثلما هو وجود المسلمين، وبأن المصير هو واحد، وقال: "إنّنا معنيون به معًا في السراء كما في الضراء، على أنّ هذا المنحى من الفكر لا يستند إلى مجرد صدف التاريخ أو تقلبات الأحداث فيه، بل هو مرتكز إلى النظرة الدينية للاسلام كما للمسيحية على السواء".

 

كلام الراعي ألقاه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر في المؤتمر الدولي للأزهر الذي اختتم أعماله (يوم الاثنين 12 نيسان 2021) في القاهرة بمشاركة رؤساء طوائف من 120 دولة، ناقشوا قضية التطرف وأثره على المجتمع والإرهاب وأثره على المجتمعات العربية والإسلامية ووضع رؤية مستقبلية وما الذي يمكن فعله للخروج من هذه الأزمة.

 

وأضاف: "يكفي التذكير أولا بأن الناس هم إما أخوة في الدين أو نظراء في الخلق. وإليه نضيف بأن المسيحيين في دنيا العرب وإن كانوا اليوم أقليات في غالبية بلدانهم ، إلا أن تعدادهم هذا لا يؤثر لا في أصالتهم الضاربة في تاريخ هذا الشرق ولا في حقوقهم كمواطنين ولا في إسهامهم الإنساني والحضاريِ الكبير".

 

وأضاف: "المسيحيون يتعرضون اليوم في بعض من بلدان المنطقة وسواها من المناطق الى أعمال إرهابية تقتلعهم من أرضهم وتنكر عليهم أبسط حقوقهم. كذلك يضرب الإرهاب ايضا في صفوف المسلمين، ولغة التكفير تطال الجميع من دون استثناء"، لافتًا الى أنّ مفتاح هذا التقدم هو في نشر مفهوم المواطنة حيث الجميع يواطن الجميع بالمساواة في الحقوق والواجبات، وهو أيضا في التمييز بين ما يدعوه المسلمون"بالعبادات" وما يدعونه "بالمعاملات".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2074 ثانية