بمناسبة عيد شفيعها كنيسة مار ايليا الحيري تحتفل بمهرجانها السنوي      18 تشرين الأول.. مليون طفل يصلون المسبحة الوردية من أجل الوحدة والسلام      بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يرفع الصلاة من أجل لبنان      غبطة البطريرك يونان يزور مطران أبرشية لييج اللاتينية، بلجيكا      المطران حنا: نزيف هجرة المسيحيين في المشرق مستمر ومتواصل      دعوة البطريرك لويس روفائيل ساكو لحضور لقاء الابرشيات حول إعداد موضوع السينودس القادم “السير معاً”      إطلاق سراح الإكليريكيين النيجيريين المختطفين      قداسةُ البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان وأعضاء المجلس الاستشاري الإعدادي للسينودس الروماني، حاضرة الفاتيكان      مجلس كنائس الشرق الأوسط يعدّ كتيّب "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" لسنة 2022 إلى العالم      مسلحون يختطفون ثلاثة إكليريكيين في ولادية كادونا، شمال غرب نيجيريا      "المجرب لا يُجرب".. الصدر يضع "فيتو" على المالكي ويدعوه لتبرئة ساحته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تصدر تقريرا ً حول الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق لعام 2021      "أكوام القمح" لفان غوخ في مزاد والسعر المتوقع 20 مليون دولار      يويفا ترفض بشدة إقامة كأس العالم كل عامين      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للأغذية ٢٠٢١      فوائد مذهلة لفيتامين "ب 12" على الصحة والحالة النفسية      لماذا هاتف آيفون الأحمر أعلى سعراً مقارنةً بالألوان الأخرى؟      قتلى وجرحى في احتجاجات في بيروت والرئيس عون يتعهد بمحاسبة المسؤولين عن العنف      نقل الرئيس الأميركي الأسبق كلينتون إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى      مختصة بالفيروسات تكشف العاقبة الأسوأ التي قد تنجم عن كورونا
| مشاهدات : 529 | مشاركات: 0 | 2021-09-22 15:06:41 |

كشف "سر" تنقل "مصاصة الدماء" الخطيرة في الأمازون

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

كشفت دراسة حديثة عن معلومات مثيرة تتعلق بسمكة السلور "مصاصة الدماء".

وتعرف السمكة "مصاصة الدماء" أو "كانديرو"، بكونها طفيلية، وتمتص دم الأسماك، كما أن الأنواع الأصغر حجما منها يمكن أن تغزو مجرى البول لدى البشر.

ويعد نهر الأمازون الموطن الأصلي لهذه السمكة التي يمكن أن تنمو ليصل طولها إلى 40 سنتيمترا، والبعض الآخر أصغر من ذلك بكثير.

وعادة ما تأكل الـ"كانديرو" أجزاء من السمكة المضيفة لها بعد تغلغلها في جسدها.

وسلطت دراسة نشرت نتائجها في مجلة Acta Ichthyologica et Piscatoria، الضوء على الآلية التي تعتمدها السمكة للتنقل عبر نهر الأمازون.

وتوصلت كيارا لوبيتش، عالمة الأسماك في الجامعة الفيدرالية في أمازوناس بفنزويلا، إلى أن هذه السمكة تتنقل من خلال الانتقال إلى جسم سمكة أخرى، تلعب دور المضيف للـ"كانديرو".

ووجدت عالمة الأسماك تعلّق الـ"كانديرو" بأسماك السلور الشائكة أثناء عبورها نهر الأمازون، دون أن يكون ارتباطها بها من أجل الغذاء، وإنما للتنقل.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن عالم الأسماك في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، لاري بيدج قوله: "تستخدم كانديرو السمكة الأكبر كسيارة أجرة للتنقل لمسافات طويلة".

جدير بالذكر أن أول حالة موثقة من إزالة "الكانديرو" من مجرى البول البشري حدثت عام 1997.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5827 ثانية