الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2022-12-09 13:52:43 |

الأمم المتحدة: الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة لمكافحة الفساد

 

عشتارتيفي كوم- شبكة الاعلام العراقي/

 

أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الجمعة، أن الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة لمكافحة الفساد.

وقالت بلاسخارت برسالة في اليوم الدولي لمكافحة الفساد حسب بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إن”الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق، مشيرة الى أن الفساد له تبعات عديدة من بينها التكلفة الاقتصادية وتأثيرها السلبي على الاستقرار والازدهار وتقويض التقدم، وحرمان المواطنين من حقوقهم، فضلاً عن تثبيط الاستثمار الدولي، وسلب الموارد اللازمة من الدولة لتزويد مواطنيها بمدارس ومستشفيات وطرق أفضل وخدمات عامة أخرى لا حصر لها.

وأضافت أنالفساد هو أحد الأسباب الرئيسية للاختلال الحاصل في العراق، وإن إبقاء المنظومة كما هي سوف يرتد بنتائج سلبية في النهاية.

وتابعت أن أحدث قضية فساد كبرى في العراق والتي سُمّيت بـ (سرقة القرن)، لن تكون الأخيرة للأسف وهي بمثابة جرس إنذار لا شك في أن التغيير المنهجي سيثبت أهميته الحيوية لمستقبل البلاد إلا أن هذا التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها بل سيتطلب عملاً مكثفاً ومثابرة وجهوداً جماعية وإدراكاً لحقيقة أن العمل بنزاهة قد حان وقته الآن.

وأكدت أن الحكومة اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة، وأن هذه الجهود قد تعرقل أو تقوض من قبل أولئك الذين سيخسرون.

وأشارت الى أن اليوم الدولي لمكافحة الفساد لهذا العام يسعى إلى تسليط الضوء على الصلة الجوهرية بين مكافحة الفساد والسلام والأمن والتنمية وتحت شعار (توحيد العالم ضد الفساد) وأن التصدي لهذه الجريمة حق ومسؤولية للجميع.

وبينت أنه بهذه الروح ومن أجل الأجيال القادمة، فلنعمل جميعاً معاً، في العراق وفي أي مكان آخر، سواء كمواطنين أفراد أو من يشغلون مناصب عامة، ونكافح من أجل المساءلة والشفافية وسيادة القانون، وبناء نظام يخدم حاجة المجتمع بدلاً من خدمة مجموعة ضيقة من المتواطئين لا تهتم كثيراً بالمصلحة الوطنية، مبينة أنه يجب أن يتوقف انتزاع موارد الدولة من أجل مصالح خاصة وفئوية وسيكون ضمان المساءلة بالنسبة لجميع الأطياف أمراً ضرورياً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6122 ثانية