الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً
| مشاهدات : 43302 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0791 ثانية