بالصور .. صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا      مركز ديانا يستقبل وزير الإقليم لشؤون المكونات      الرئيس العراقي خلال استقباله غبطة البطريرك ساكو: عودة جميع المسيحيين إلى مناطقهم ومشاركتهم في الحياة السياسية      إستجابة إيبارشية أربيل الكلدانية لأزمة جائحة كورونا .. “أنشطة وفعّاليات فريقُ الرحمةِ”      الأب غابريال تابت من بيروت المنكوبة: ونحن نعمل على زرع الأمل والثقة فالرّب لن يتركنا أبدًا!      شكر وامتنان من سيادة المطران بشار متي وردة للمساهمين في القضاء على فايروس كورونا      المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بمناسبة تذكار استشهاد القديسة مارت شموني واولادها السبعة      رسالة من البابا فرنسيس والبابا الفخري بندكتس إلى مسيحيّي لبنان      السيد عماد ججو يزور قسم الدراسة السريانية في بغداد      صبي يكتشف حفريات ديناصور عمره 69 مليون عاما      مأساة أخرى.. مسلحون يقتلون ثلاثة شبان كورد ويحرقون جثثهم في كركوك      الإعلان عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم      من باريس.. الكاظمي يبدأ جولة أوروبية تشمل برلين ولندن      الشرطة في أستراليا تفاجئ بنصف طن من الكوكايين داخل شحنة موز      البطريرك الراعي في ذكرى 17 تشرين: لا ثورة دون أهداف وبرنامج وقيادة      البابا فرنسيس يشارك في لقاء صلاة من أجل السلام      الأنتخابات الأمريكية وتأثيرها على دول الشرق الأوسط لماذا؟      مسؤول فرع الديمقراطي في بغداد: من أحرقوا مقرنا مدربون وبينهم تنسيق مسبق      بلجيكا: ابن لاجئ عراقي يتولى منصب وزير الهجرة واللجوء
| مشاهدات : 50811 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5063 ثانية