رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1727 | مشاركات: 0 | 2019-05-10 11:56:41 |

اربيل وواشنطن تتفقان على "خطر" داعش في العراق وسوريا

أعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات (GETTY IMAGES)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مسؤولون كورد وأمريكيون، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً خطيراً بالنسبة للوضع في العراق وسوريا.

وجاءت تصريحات المسؤولين قبل ساعات فقط من وقوع انفجار عند سوق جميلة بمدينة الصدر أعلن داعش مسؤوليته عنه لاحقاً.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات في مناطق متفرقة من العراق وسوريا المجاورة.

وخلال اليومين الماضيين، اجرى وفد دبلوماسي امريكي لقاءات مع المسؤولين الكورد في اربيل بعدما اجروا محادثات مماثلة في بغداد.

والتقى الوفد الدبلوماسي الامريكي في اربيل مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وكذلك مع مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور بارزاني، فضلاً عن نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحسب بيانات منفصلة صدرت يوم الخميس.

وضم الوفد الامريكي ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة الى القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود ومسؤول العمليات العسكرية ضد داعش الجنرال باول لاكاريما، الى جانب القنصل في اربيل.

وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني ونشر على موقعه الالكتروني أن الوفد الامريكي رحب خلال اللقاء بتطور العلاقات بين اربيل وبغداد.

ونقل البيان عن الوفد انه أكد على أن "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في مصلحة الجانبين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى تطورات الحرب على الإرهاب، وقالا إن "تهديدات داعش الإرهابي مازالت مستمرة وتشكل خطراً على الأمن والإستقرار في العراق وسوريا وعموم المنطقة".

كما التقى الوفد كذلك مع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الذي قال بدوره إن المباحثات مع بغداد "تشهد تطوراً ملحوظاً".

واستعرض المستشار الكوردي للدبلوماسيين الامريكيين "الدور الفاعل لإقليم كوردستان في محاربة الإرهابيين وتحقيق الاستقرار في العراق".

‎بدوره قال ديفيد ساترفيلد إن التفاهم والتقارب بين بغداد وأربيل "سيشكل عامل استقرار في العراق والمنطقة".

هذا والتقى الوفد الامريكي مع نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني وبحث معه آخر مستجدات الوضع وخصوصاً عملية تشكيل الحكومة الاقليمية.

وذكر بيان اصدره مكتب طالباني مساء الخميس، أن الوفد اعرب عن دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5701 ثانية