نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2019-08-06 18:22:12 |

الاتفاق على إدارة مشتركة للسيطرات الأمنية في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تقرر في اجتماع القيادات الأمنية، اليوم الثلاثاء، 6 آب، 2019، تشكيل سيطرات مشتركة من اللواء 30 بالحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة المحلية في سهل نينوى.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على إدارة السيطرات الأمنية بشكل مشترك بين قوات الحشد الشبكي اللواء 30 والجيش العراقي الفرقة 16 والشرطة المحلية على أن تعمل جميع تلك القوات تحت إمرة الجيش.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، محمود الشبلي، قد كشف اليوم الثلاثاء، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "بحضور عسكري بارز لقادة الجيش العراقي وبرفقة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونائبه أبو مهدي المهندس تم عقد اجتماع أمني في محافظة نينوى لإيجاد الحلول العاجلة لمطالب المتظاهرين من الحشد الشعبي في مناطق سهل نينوى"، مبيناً أن "الوفد العسكري زار منطقة بازوايا في سهل نينوى التي شهدت احتجاجات واسعة أمس". 

وفي وقت سابق، وصل مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض إلى محافظة نينوى على رأس وفد أمني ضم رئيس أركان الجيش، عثمان الغانمي، وقائد القوات البرية، جمعة عناد الجبوري، حيث عقد اجتماعاً مع محافظ نينوى منصور المرعيد وقائد العمليات نومان الزوبعي لبحث التوترات المستمرة منذ يوم أمس اعتراضاً على قرار رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، بسحب اللواء 30 من الحشد الشبكي من سهل نينوى.

وقام مسلحو الحشد أمس بقطع الطريق الرابط بين الموصل وأربيل بالإطارات ورشق دوريات للقوات الأمنية بالحجارة تعبيراً عن رفضهم لقرار القائد العام للقوات المسلحة، فيما انتشرت أنباء أفادت بتراجع عبدالمهدي عن القرار إثر الضغوط الممارسة عليه.

وأفاد قيادي في اللواء 30 للحشد الشعبي في تصريح صحفي بأن "لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي سيبقى في مناطق سهل نينوى ولن ينسحب بحسب الاتفاق مع قيادة عمليات نينوى"، مبيناً أن "السيطرات في سهل نينوى ستدار بشكل مشترك بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية لحل الخلافات والسيطرة على الفوضى في المحافظة". 

ونشر الإعلام المركزي لقوات سهل نينوى، مقطع فيديو لما قال إنه استقبال الأهالي لقوات اللواء 30 للحشد الشبكي بعد عودتهم من عملية إرادة النصر، وسط هتافات "نعم نعم للحشد"، و"لبيك يا حسين".

وسجل الفيديو في نفس المنطقة التي تم فيها قطع طريق أربيل – الموصل يوم أمس. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2172 ثانية