عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 1134 | مشاركات: 0 | 2019-08-23 12:04:36 |

انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )

عشتار تيفي كوم/

اعداد الخبر: ستيفان شاني

 

بدعوة من ايبارشية اربيل الكلدانية، وتحت شعار "المسيح يحيا"، انطلقت عصر يوم الخميس 22 آب 2019، فعاليات اليوم الأول للقاء عنكاوا للشباب (AYM 2019)، وستستمر لغاية 24 آب الحالي. حيث شارك اكثر من ألف شاب وشابة، من مختلق الابرشيات، وهي: اربيل 700 مشارك، دهوك، القوش، كركوك، الموصل، بغداد، زاخو والعمادية 340 مشارك ومشاركة.

جاء في بداية اللقاء، كلمة ترحيبية من قبل مسؤولي لجنة الشبيبة، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية. تلاها شرح مقتضب عن شعار اللقاء وعرض ريبورتاج حول لقاء عنكاوا للشباب لعام 2018. بعدها تم توزيع الشبيبة حسب المجاميع، في كنائس عنكاوا، وجرى في كل مجموعة مُداخلات من كهنة الايبارشية، حول مواهب الروح القدس، وعلى هذا النحو: موهبة الحكمة، تحدّث عنها الأب جنان شامل في كاتدرائية مار يوسف؛ موهبة مخافة الله، تكلّم عنها الأب سمير صليوا في كنيسة الرسولين بطرس وبولس؛ موهبة المشورة، القاها الأب شوان بويا في كنيسة أم المعونة؛ واخيراً موهبة الفهم التي تطرّق اليها الأب سالم ساكا في كنيسة مار كوركيس.

بعد ذلك، توجّه الجميع الى الجامعة الكاثوليكية في عنكاوا، للمشاركة في أُمسية التراتيل المريمية، التي أحيتها جوقتا يزداندوخت التابعة لايبارشية اربيل وجوقة ابناء كوخي من ابرشية بغداد. وأُقيمَت خلال هذه الأمسية، حوارات مع بعض الأشخاص الذين يعملون في الكنيسة بِخِدم مختلفة، أجراها معهم الأب دنخا عبد الأحد، مسؤول لجنة الشبيبة في الايبارشية.

تجدر الإشارة إلى ان الحوارات كانت برعاية راديو مريم اربيل – العراق.

واختُتِم اليوم الاول من اللقاء، ببعض فقرات التنشيط والرقصات الفلكلورية وتناول عشاء المحبة.

و الجدير بالذكر الى انه قد شارك ستة إخوة وآباء كهنة من الرهبنة اليسوعيّة، من مصر ولبنان، للمتابعة الروحية، تنشيط الشبيبة وتقديم التعليم المسيحي حول رسالة البابا فرنسيس "المسيح يحيا".































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0504 ثانية