نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط
| مشاهدات : 519 | مشاركات: 0 | 2019-10-12 09:45:53 |

العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم

 

عشتار تيفي كوم - اخبارك/

في منزل بالعاصمة اليابانية طوكيو، عثر على الفصل المفقود من رواية "حكاية غينجي"، التي كتبتها امرأة يابانية في القرن الحادي عشر، وتعتبر أول عمل روائي في العالم على الإطلاق.

ووفقا لصحيفة "أساهي شيمبون" اليابانية، فقد عثر على مخطوطة الفصل المفقود في منزل يعود إلى أسرة من نسل أمير إقطاعي سابق في طوكيو.

ورواية "حكاية غينجي" من تأليف اليابانية موراساكي شيكيبو، وهي أديبة وشاعرة كانت إحدى الوصيفات (من نساء البلاط) أثناء "فترة حكم هييآن (كيوتو حاليا)"، ويعتبرها النقاد أول رواية في تاريخ الأدب.

وتدور أحداث الرواية حول أمير يدعى هيكارو نو غينجي، كان قد أبعد من بلاط الإمبراطور قبل أن تسند إليه لاحقا مهام إدارية، ثم تتوالى الأحداث الرومانسية التي تتوج بالزواج في النهاية من امرأة تدعى موراساكي، مثل اسم المؤلفة.

ومن خلال السرد، يبدو أن الرواية كتبت بأسلوب خاص غير مسبوق، ويعتقد أن سبب ذلك يرجع إلى كونها أوجدت لمهمة خاصة، وهي تسلية نساء البلاط.

ولأول مرة، تتجلي كل عناصر الرواية الحقيقية في هذه القصة، مثل الأحداث المتتالية التي تدور في إطار زمني، ثم الراوي الذي يشرح هذه الأحداث.

ووفقا لوسائل إعلام يابانية، فقد أكد الخبراء صحة المخطوطة المكتشفة حديثا التي كتبت على ورق قياسه 21.9 في 14.3 سنتيمترا.

ومع، فإنه لا يُعتقد أن أي نسخة أصلية من رواية "حكاية غينجي" قد نجت، لكن كتابا آخرين أكملوا القصة.

ووفقا للخبراء، فإن الفصل المفقود من الرواية، الذي عثر عليه مؤخرا، نسخ بخط الشاعر الياباني فوجيوارا نو تيكا.

يعتقد أن النسخ المكتوبة بخط تيكا هي أقدم النسخ المتاحة للرواية، مع العلم أنه تم استرداد 4 فصول أخرى من الرواية كتبت بخط تيكا.

وقالت الأستاذة بجامعة كيوتو للعلوم المتقدمة جونكو ياماموتو، في تصريح لصحيفة "أساهي شيمبون"، إن من الأهمية بمكان إتاحة المخطوط، المكتشف حديثا والذي حرره تيكا، للباحثين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.4968 ثانية