منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2019-10-12 09:45:53 |

العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم

 

عشتار تيفي كوم - اخبارك/

في منزل بالعاصمة اليابانية طوكيو، عثر على الفصل المفقود من رواية "حكاية غينجي"، التي كتبتها امرأة يابانية في القرن الحادي عشر، وتعتبر أول عمل روائي في العالم على الإطلاق.

ووفقا لصحيفة "أساهي شيمبون" اليابانية، فقد عثر على مخطوطة الفصل المفقود في منزل يعود إلى أسرة من نسل أمير إقطاعي سابق في طوكيو.

ورواية "حكاية غينجي" من تأليف اليابانية موراساكي شيكيبو، وهي أديبة وشاعرة كانت إحدى الوصيفات (من نساء البلاط) أثناء "فترة حكم هييآن (كيوتو حاليا)"، ويعتبرها النقاد أول رواية في تاريخ الأدب.

وتدور أحداث الرواية حول أمير يدعى هيكارو نو غينجي، كان قد أبعد من بلاط الإمبراطور قبل أن تسند إليه لاحقا مهام إدارية، ثم تتوالى الأحداث الرومانسية التي تتوج بالزواج في النهاية من امرأة تدعى موراساكي، مثل اسم المؤلفة.

ومن خلال السرد، يبدو أن الرواية كتبت بأسلوب خاص غير مسبوق، ويعتقد أن سبب ذلك يرجع إلى كونها أوجدت لمهمة خاصة، وهي تسلية نساء البلاط.

ولأول مرة، تتجلي كل عناصر الرواية الحقيقية في هذه القصة، مثل الأحداث المتتالية التي تدور في إطار زمني، ثم الراوي الذي يشرح هذه الأحداث.

ووفقا لوسائل إعلام يابانية، فقد أكد الخبراء صحة المخطوطة المكتشفة حديثا التي كتبت على ورق قياسه 21.9 في 14.3 سنتيمترا.

ومع، فإنه لا يُعتقد أن أي نسخة أصلية من رواية "حكاية غينجي" قد نجت، لكن كتابا آخرين أكملوا القصة.

ووفقا للخبراء، فإن الفصل المفقود من الرواية، الذي عثر عليه مؤخرا، نسخ بخط الشاعر الياباني فوجيوارا نو تيكا.

يعتقد أن النسخ المكتوبة بخط تيكا هي أقدم النسخ المتاحة للرواية، مع العلم أنه تم استرداد 4 فصول أخرى من الرواية كتبت بخط تيكا.

وقالت الأستاذة بجامعة كيوتو للعلوم المتقدمة جونكو ياماموتو، في تصريح لصحيفة "أساهي شيمبون"، إن من الأهمية بمكان إتاحة المخطوط، المكتشف حديثا والذي حرره تيكا، للباحثين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6527 ثانية