الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 781 | مشاركات: 0 | 2019-11-04 16:26:39 |

وفد رفيع من الكونغرس الأمريكي يجتمع مع رئيس إقليم كوردستان ورئيس وزراء الإقليم

نيجيرفان البارزاني خلال استقباله الوفد

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اجتمع وفد من الكونغرس الأمريكي، اليوم الإثنين، 4 تشرين الثاني، 2019، مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس وزراء الإقليم، مسرور البارزاني، في أربيل.

ويترأس الوفد، آدم سميث، رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، ويضم أيضاً، السفير الأمريكي في بغداد، مارك تولر، وعدد من المسؤولين الآخرين.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، سنكر عبدالرحمن إن الوفد اجتمع يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، كما التقى بالمسؤولين الأتراك في أنقرة قبل وصوله إلى العراق. 

وأضاف أن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، استقبل الوفد صباح اليوم.

وتابع أن الوفد وصل ظهر اليوم إلى مكتب رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، واجتمع معه بحضور نائب رئيس الحكومة، قوباد الطالباني، وعدد من الوزراء ومنهم وزير البيشمركة، شورش حاجي، ووزير المالية والاقتصاد، آوات شيخ جناب، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي. 

وتناول الاجتماع الأوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين واشنطن وأربيل، ومخاطر بروز داعش مجدداً وسبل إنهاء هذه المخاوف. 
 
ومن المقرر أن يعقد الوفد في وقت لاحق مؤتمراً صحفياً حول أهداف ونتائج زيارته إلى إقليم كوردستان.
 
هذا ومن المقرر أن تشهد أربيل، يوم غد الثلاثاء، اجتماعاً هاماً بين رئيس جمهورية العراق، برهم صالح، ورئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني ورئيس الحكومة، مسرور البارزاني، ورئيسة برلمان كوردستان، ريواز فائق، ورؤساء الأحزاب الكوردستانية، لبحث آخر المستجدات في العراق والوضع الداخلي في الإقليم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9653 ثانية