نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 09:33:27 |

البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

دعا البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، "إلى إقامة الصلوات اليوم الثلاثاء الساعة 6 مساءً، تزامنًا مع ذكرى مرور أسبوع على تفجير مرفأ بيروت، وتضامنًا مع ضحايا التفجير المريع ومع سائر اللبنانيين المفجوعين، الذين تنادوا مسلمين ومسيحيين لإقامة الصلوات في المساجد والكنائس تعبيرًا عن وحدتهم الوطنية وتضامنهم في مواجهة هذه الفاجعة".

وتوجّه غبطته إلى مطارنة الأبرشيات ورؤساء الرهبانيات من أجل "إحياء هذه الصلوات في الرعايا والأديار لراحة نفوس الشهداء ومن أجل شفاء الجرحى وكشف مصير المفقودين"، مضيفًا "إننا أبناء الرجاء، لأنه في قلب الظلمة وفي منتصف الليل ولد مخلص العالم يسوع المسيح ليقول لنا أنه النور في ظلمة حياتنا وأنه حاضر وبشكل خاص عندما تشتد الظلمة وتضيق بنا الايام، ونحن اليوم في ذروة الظلمة إزاء ما نشهده من أزمة إقتصادية وصحية التي زاد فاقمها التفجير الأخير في بيروت".

 

استقالة الحكومة

في سياق آخر، وعقب اجتماع مع أعضاء حكومته، أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب، الاثنين، استقالة حكومته في خطوة تهدف إلى تهدئة غليان الشارع الذي ينتفض منذ خمسة أيام عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل 160 شخصًا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.

وقال دياب في كلمة متلفزة "اليوم وصلنا إلى هنا، إلى هذا الزلزال الذي ضرب البلد (..) اليوم نحتكم إلى الناس وإلى مطالبهم بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة المختبئة منذ سبع سنوات، إلى رغبتهم بالتغيير الحقيقي"، مضيفًا "أمام هذا الواقع نتراجع خطوة إلى الوراء بالوقوف مع الناس (...)، لذلك أعلن اليوم استقالة هذه الحكومة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8800 ثانية