د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 459 | مشاركات: 0 | 2020-09-29 09:40:10 |

الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

نقل الموقع الإلكتروني لمجلة "شتيرن" الألمانية عن صحيفتي "ديلي ميل" و"تايمز" البريطانيتين قولهما إن استلام مآوي الحيوانات لطيور الببغاوات قد ارتفع في فترة كورونا بنسبة 70 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود السبب إلى أن الكثير من مربي الببغاوات قد ضاقوا ذرعاً منها بعد أن تحولوا إلى العمل من المنزل بعد تفشي جائحة كورونا.

وقد نقل عن بعضهم أن الببغاوات لا تكف عن الثرثرة وإزعاجهم خلال العمل فحسب، بل وصل الأمر ببعضها إلى حد قطع بعض المكالمات الخاصة بالعمل من خلال الثرثرة مع زملاء العمل وحتى مع المدراء.

وفي حين ارتفعت نسبة التخلي عن الببغاوات لصالح مآوي الحيوانات أو حتى فتح أبواب الأقفاص لها وإطلاقها لتصبح حرة، زادت نسبة الإقبال على اقتناء الكلاب والقطط لأنها تعطي نوعاً من المؤانسة والاتصال الاجتماعي في فترة التباعد الاجتماعي خوفاً من العدوى.

الببغاوات حيوانات ذكية، ليس لأنها تستطيع التكلم بعض الشيء فقط. فقد ذهبت دراسة علمية من العام 2012 إلى أن الببغاوات الرمادية تملك نفس الذكاء لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

ولك أن تتخيل مقدار التعب والمعاناة للعمل من المنزل بوجود طفل ذي ثلاث سنوات. ولببغاوات نفس سلوك الطفل الصغير: تحدث ضجة عندما تكون جائعة أو عند الشعور بالملل. وكالأطفال من الصعب إسكاتها.

ولا تتقبل بعض الببغاوات إلا الذكور أو الإناث كمقتنين. وعندما لا يعجبها جنس صاحبها تصبح عدوانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3332 ثانية