بالصور .. المغارة      الكاردينال ساكو يستقبل معالي د. حسن ناظم وزير الثقافة      منظمة UPP تعزّز دور الشباب في بناء مجتمعاتهم بعد مرحلة داعش بالتعاون مع الجامعة التقنية الشمالية      قداس للارمن الارثوذكس في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا. اربيل      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول      ظهر فجأة واختفى فجأة.. "الهيكل الغامض" يثيرة حيرة الأميركيين      برلمان كوردستان يناقش ظاهرة هجرة الشباب وتوفير فرص العمل      التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة "القتل غير المتعمد"      8000 طائرة جامبو لتوفير لقاح كورونا لسكان العالم      بعد عطلة عيد الشكر.. فاوتشي يحذر الأميركيين طفرة كورونا      إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"      لتخطي الأزمة.. المالية النيابية تقترح إعداد سلم رواتب جديد وإصدار الدينار الإلكتروني      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2020-10-18 09:33:38 |

بكين تهدد باحتجاز أميركيين رهائن ردا على محاكمة صينيين في الولايات المتحدة

صينيون مرتبطون ببكين، مطلوبون للولايات المتحدة بتهم قرصنة إلكترونية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

حذر مسؤولون صينيون من أنهم قد يحتجزون مواطنين أميركيين في الصين، ردا على محاكمة علماء صينيين مرتبطين بالجيش، وفقا لما نقلته صحيفة ول ستريت جورنال عن أشخاص "مطلعين على الأمر".

وبحسب الصحيفة، فقد أوصل المسؤولون الصينيون تحذيراتهم هذه إلى نظرائهم الأميركيين مرارا عبر قنوات متعددة، على حد قول الأشخاص، بما في ذلك عبر السفارة الأميركية في بكين.

الرسالة الصينية، بحسب الأشخاص، كانت صريحة ومفادها أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تسقط محاكمات العلماء الصينيين في المحاكم الأميركية، أو قد يجد الأميركيون في الصين أنفسهم في انتهاك للقانون الصيني".

وقد بدأت الصين في إصدار تحذيرها هذا الصيف، بعد اعتقال الولايات المتحدة مجموعة من العلماء الصينيين كانوا يزورون الجامعات الأميركية لإجراء أبحاث، واتهمتهم واشنطن بإخفاء أوضاعهم الفعلية في الجيش الصيني عن سلطات الهجرة الأميركية.

وقد امتنع متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية عن التطرق إلى تهديدات الصين المزعومة، وفقا لوول ستريت جورنال.

وسبق أن احتجزت السلطات الصينية مواطنين أجانب باتهامات رأت حكوماتهم أنها "انتقام دبلوماسي"، وهو تكتيك أشار إليه كثيرون في دوائر السياسة في واشنطن باسم "دبلوماسية الرهائن".

وقال جون ديمرز  رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل لوول ستريت جورنال "نحن ندرك أن الحكومة الصينية، في مناسبات أخرى، احتجزت أفراداً أميركيين وكنديين وآخرين دون أساس قانوني، للانتقام من الملاحقات القضائية القانونية ولممارسة الضغط على حكوماتهم، مع تجاهل صارخ للأفراد المعنيين ".

وأضاف  "إذا كانت الصين تريد أن يُنظر إليها على أنها واحدة من الدول الرائدة في العالم، فعليها احترام سيادة القانون والتوقف عن أخذ الرهائن".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3587 ثانية