مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2021-01-21 10:04:14 |

الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في العشرين من كانون الثاني ٢٠٠٩، وخلال جلسة بعد الظهر من المجمع الانتخابي للسينودس السرياني الأنطاكي، الذي عُقِد بدعوة من قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، وبرئاسة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكردينال ليوناردو ساندري، في دار الطفلة مريم للضيافة المحاذي لعواميد ساحة مار بطرس الجنوبية - روما، انتُخِب سيادة الحبر الجليل مار أفرام جوزيف يونان، مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا بطريركاً، فصار اسمه غبطة "مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان" بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى.

    وللحال انتقل جميع آباء السينودس إلى كنيسة الدير، مقدّمين الشكر للربّ والطاعة للبطريرك المنتخَب، الذي جثا معلناً قبوله الانتخاب، متّكلاً على رعاية الرب وإلهامات روحه القدوس، ومسلّماً إلى الربّ يسوع، راعي الرعاة العظيم، خدمته البطريركية، ومتّخذاً شعاراً قولَ مار بولس رسول الأمم "صرتُ كلاّ للكلّ" (1كور 9: 22)، بشفاعة القديسة مريم العذراء سيّدة النجاة ومار أفرام السرياني وجميع القديسين، كي يبارك الربّ خدمته لما فيه خير الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين.

    شكراً للربّ على عطيّته التي لا يُعبَّر عنها لكنيستنا السريانية الشاهدة والشهيدة، مع الدعاء لغبطته بالأيَد والمؤازرة، كي يتابع رعايته للكنيسة في هذه الظروف العصيبة، خير راعٍ لأخلص رعية. لسنين عديدة. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1972 ثانية