مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2021-01-22 09:42:43 |

رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

وجّه عدد من المرجعيات الدينية والسياسية والاجتماعيّة، في سورية والعالم العربي والعالم، رسالة إلى الرئيس الجديد للولايات المتّحدة الأميركية جو بايدن، قدّموا فيها التهنئة باستلام مهامه، مع التمنّيات بالنجاح في القيام بمسؤولياته.

 وطالبت الشخصيات الموقّعة الرئيس الأميركي الـ46 العمل على إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري، خاصّةً في ظلّ الظروف العصيبة الراهنة حيث يعاني أوضاعًا وأزمات صعبة جدًا، اجتماعيًا واقتصاديًا ومعيشيًا وصحّيًا، لاسيّما مع التفشّي السريع والخطير لوباء كورونا.

 وشددوا في رسالتهم على ما جاء في بيان الخبيرة الأممية ألينا دوهان، التي شدّدت، في كانون الأول الماضي، على أنّ العقوبات المفروضة تنتهك حقوق الإنسان للشعب السوري، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب بالفعل في سورية، وخاصة في سياق جائحة كوفيد-19، من خلال منع المساعدات والتجارة والاستثمارات اللازمة لعمل النظام الصحي والاقتصاد في البلاد.

 وجاء في الرسالة: قبل عشر سنوات، كانت سورية سلة غذاء المنطقة. أما اليوم، فالبلاد ليست على حافة الجوع فحسب، إنما على شفير المجاعة، وفقًا لبرنامج الغذاء العالمي. وشددت على أنّ الملايين من السوريين الذين يعانون من ضغوط شديدة ينامون في البرد والجوع. وأكدت على أنّ العقوبات الأحادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة تجعل المحنة الاقتصادية للشعب السوري أسوأ.

 وخلصت الرسالة إلى القول: "نحثكم على مساعدة السوريين للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تهدد بإطلاق موجة جديدة من عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، من خلال تنفيذ توصية المقررين الخاصين للأمم المتحدة. نعتقد أنه يمكن متابعة المصالح الوطنية المشروعة للولايات المتحدة دون معاقبة الشعب السوري الجماعية عن طريق العقوبات الاقتصادية".

 ومن بين الموقعين على الرسالة بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس الثالث يونان، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف عبسي، وبطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وأمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، وعدد من الأساقفة من مختلف الكنائس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1871 ثانية