نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2021-10-13 08:42:42 |

مجلس كنائس الشرق الأوسط يعدّ كتيّب "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" لسنة 2022 إلى العالم

 

عشتار تيفي كوم – موقع المجلس/

تصدر النسخة العربيّة من كتيّب "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" هذه السنة بفرح عظيم! فقد عَهِد المجلسُ الحَبريّ لتَعزيز الوَحدةِ المَسيحيّةِ إلى مَجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسَط، مَهمَّةَ اختيارِ مَوضوعِ أسبوعِ الصّلاةِ لِسَنة ٢٠٢٢ وإعْدادِ مُسوَدّاتٍ لِنُصوصِه. فاخْتارَت اللجنة المسكونيّة التي شكّلتها دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونيّة في المجلس والتي كلّفت بهذا المشروع مَوضوع ظهور النجم في سماء اليهودية علامة رجاء لحضور الله المحّب للانسانيّة تحت عنوان: "رأينا نَجمَه في المَشْرق، فَجِئنا لِنَسجُدَ لَه" (مت ٢: ٢). جاء هذا الاختيار كما كتبت اللجنة التي أعدّت الكتيّب، في هٰذه الأوقاتِ الصّعبة التي أكثرَ مِن أيّ وَقتٍ مَضى، نَحتاجُ فيها إلى نورٍ يُضيءُ في الظّلمَةِ، وهٰذا النور، كما يُعلِنُ المَسيحيّون، قَد ظهَرَ في يَسوعَ المَسيح.

وتضيف المقدمة إلى إعداد النصوص "في مِنطَقةٍ مِن العالَم تدوسُ فيها المَصالحُ السّياسيّةُ والاقتِصاديّةُ الجائِرة حُقوقَ الإنسانِ بالأَقدامِ، وفي مُواجَهةِ أزْمةٍ صُحيّةٍ عالَميّة غير مَسبوقَة، وأثناءَ تَحمُّلِ العَواقبِ البَشريّةِ والمادّيّةِ للانفِجارِ الخَطيرِ الذي عَصَفَ ببيروت في ٤ آب/ أغسطس ٢٠٢٠، ومع ذٰلك، بذَلَت اللّجنةُ المَسكونيّةُ في مَجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسَطِ قُصارى جَهدِها لِتَقديمِ نَتائجِ عَمَلها مِن خِلال المُشاركةِ في الاجتِماعاتِ عَبر الإنترنت. نَشكُرُهم مِن صَميم قُلوبِنا ونُصلّي مِن أجلِ أنْ تُساهِمَ وَحدةٌ أكبرُ بين المَسيحييّن في الشّرقِ الأوسَطِ وحَول العالَم في حَياةٍ أكثرَ كَرامةً وعَدالةً وسَلامًا لِجميعِ الرّجالِ والنّساءِ في عَصرِنا وفي الأزمِنة المقبلة".

يحتفل المسيحيّون حول العالم بأسبوع الصّلاة من أجل الوحدة من 18 حتّى 25 كانون الثاني/ يناير من كلّ سنة في ثُمانيّة صلاة واحدة. وفي التاريخ ذاته سيصلّي المسيحيون صلاة الوحدة لسنة 2022 تحت عنوان "رَأيْنَا نَجْمَةُ الْمَشْرِقِ، فَجِئْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ" (مت 2:2)، النجمة التي أرشدت المجوس وشعوب الأرض إلى المكان الذي ظهر فيه الملك الحقيقي والمخلّص الذي يرفع البشريّة إلى نور الآب وبهائه. 

صورة الغلاف لفسيفساء زيارة المجوس الموجودة في قسم الفنّ المقدّس في جامعة الروح القدس الكسليك، لبنان.

 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6997 ثانية